سياسة تركية

روسيا والإمارات تطلبان من تركيا إنشاء مصانع لطائرات بيرقدار

بوتين اتصل مع أردوغان مؤخرا بشأن إنشاء مصنع "بايكار" للطائرات بدون طيار في روسيا- الأناضول
بوتين اتصل مع أردوغان مؤخرا بشأن إنشاء مصنع "بايكار" للطائرات بدون طيار في روسيا- الأناضول

قالت شبكة "سي إن إن" بنسختها التركية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يضغط على نظيره التركي رجب طيب أردوغان، للحصول على الطائرات بدون طيار التركية "بيرقدار"، والتي تستعملها القوات الأوكرانية في صد الغزو الروسي على أوكرانيا.

وأفادت الشبكة بأن أردوغان ذكر أثناء اجتماعه مع أعضاء اللجنة التنفيذية المركزية لحزب العدالة والتنمية، أن بوتين اتصل به مؤخرا بشأن إنشاء مصنع "بايكار" للطائرات بدون طيار في روسيا.

وأشارت إلى أن تركيا تلقت عرضا مماثلا من قبل الإمارات، لإنشاء مصنع لطائرات بيرقدار على أراضيها.

 

اقرأ أيضا: بيرقدار: لن نبيع مُسيراتنا لروسيا وندعم مقاومة أوكرانيا (شاهد)

وفي وقت سابق، أكد المدير العام لشركة "بيرقدار تكنولوجي"، خلوق بيرقدار، أنه لن يبيع الطائرات المسيرة لروسيا، مشيرا إلى أن الشركة فخورة بأنها أصبحت رمزا لدى المقاومة الأوكرانية.

وقال خلوق بيرقدار في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، إن شركته لم تورد أو تبِع أي طائرات لروسيا، مشددا على أن الشركة المصنعة للطائرات المسيرة بيرقدار، تدعم النضال من أجل استقلال أوكرانيا وحريتها.

وبين أن الشركة المصنعة للطائرات المسيرة بيرقدار، لديها تعاون طويل الأمد مع أوكرانيا، حيث كانت كييف تستخدم طائرات "تي بي 2 إس" قبل الحرب الروسية الأوكرانية.


ودانت تركيا الغزو الروسي لأوكرانيا، لكنها حاولت في الوقت ذاته القيام بدور الوسيط بين الجانبين، ولم تنضمّ إلى العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتّحاد الأوروبي على موسكو.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الخميس، 28-07-2022 06:42 م
قلت لكم أن روسيا دولة تكذب....الان اصبحت تبحث عن المسيرات التركية ....قلت لكم و اكرر روسيا دولة تعرف فقط نشر البروباغندا مثلها مثل الدول القمعية ...لا صناعة عسكرية و لا شيء