علوم وتكنولوجيا

هولندا تعتقل مشتبها به بتطوير نظام "تورنيدو كاش"

قالت (FIOD) التي لم تستبعد شن اعتقالات أخرى، إن المشتبه به الذي اعتقل في أمستردام يبلغ من العمر 29 عاما- جيتي
قالت (FIOD) التي لم تستبعد شن اعتقالات أخرى، إن المشتبه به الذي اعتقل في أمستردام يبلغ من العمر 29 عاما- جيتي
أعلنت خدمة المعلومات المالية والتحقيقات الهولندية (FIOD)، الجمعة، عن اعتقال  شخص، الأربعاء، مشتبه في مشاركته بتطوير نظام "تورنيدو كاش" لخلط العملات الرقمية بغرض تشفيرها.

وكانت الولايات المتحدة فرضت الاثنين، عقوبات مالية على موقع "تورنيدو كاش" والمُتّهم بأنه استُخدم لغسل أكثر من 7 مليارات دولار من العملات المشفّرة منذ العام 2019، ومنها ما هو مرتبط بكوريا الشمالية.

وقالت (FIOD)، التي لم تستبعد شن اعتقالات أخرى، إن المشتبه به الذي اعتقل في أمستردام يبلغ من العمر 29 عاما.

وتشتبه السلطات الهولندية بتورط الموقوف بـ"إخفاء التدفقات المالية الإجرامية وتسهيل غسيل الأموال من خلال خلط العملات المشفرة عبر خدمة خلط الإيثريوم اللامركزية"، بحسب (FIOD).

وقالت واشنطن، الاثنين، إن موقع "تورنيدو كاش" استُخدم لغسل أكثر من سبعة مليارات من الأموال الافتراضية منذ تأسيسه في العام 2019.

ولفتت وزارة الخزانة الأمريكية إلى أن غسل الأموال عبر الموقع يشمل "أكثر من 455 مليون دولار سرقتها مجموعة "لازاروس"، وهي مجموعة قرصنة ترعاها دولة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وخضعت لعقوبات من الولايات المتحدة في العام 2019، في إطار أكبر عملية سرقة أموال افتراضية معروفة حتى يومنا هذا".

وتابعت الوزارة: "فشل موقع "تورنيدو كاش" عدة مرات بفرض ضوابط فعالة مصممة لمنعه من غسل الأموال للجهات الفاعلة السيبرانية الخبيثة وبدون اتخاذ تدابير أساسية لمواجهة مخاطرها، رغم تأكيده علنًا عكس ذلك".

التعليقات (0)