خليفة بوتين.. من يكون؟

تدور تكهنات حول خلافة بوتين في روسيا مع تقدمه في العمر دون تصدر شخصية بشكل منفرد احتمالية خلافته في رئاسة البلاد..

 


يترأس قائمة خلافة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ديمتري ميدفيديف (57 عاما) نائب رئيس مجلس الأمن الروسي والرئيس الروسي السابق، الذي أثار الجدل سابقا عندما أشار في خطاب له حول نية موسكو استخدام كل سلاح في ترسانتها، بما في ذلك الأسلحة النووية الاستراتيجية لحماية الأراضي التي تنضم إلى روسيا في أوكرانيا.


بالإضافة إلى سيرغي كيرينكو (60 عاما)، النائب الأول لرئيس الأركان فلاديمير بوتين، ويتولى الآن مسؤولية الإشراف على ضم مناطق دونيتسك ولوغانسك وزاباروجيا وخيرسون إلى روسيا.

 

اقرأ أيضا: بوتين يعلن "حالة الحرب" بمقاطعات أوكرانية ضمها إلى روسيا

ومن المرشحين أيضا، نيكولاي باتروشيف، أمين مجلس الأمن القومي الروسي، وأحد أعلام الكرملين المقربين من بوتين، حتى إن بعض التقارير الإخبارية أشارت إلى أن باتروشيف كان من بين قلة من المستشارين الأمنيين الذين علموا بقرار الحرب الذي اتخذه بوتين قبل بدء الحرب على أوكرانيا.

ويفغيني بريغوجين، أو كما يعرف بـ"طباخ بوتين"، مؤسس مجموعة المرتزقة الروسية "فاغنر"، وتصدّر عناوين الصحف خلال الأسابيع الأخيرة، بعد سخريته العلنية من أداء الجيش الروسي، على خلفية الهجوم الأوكراني المضاد الذي تمكن من إجبار القوات الروسية على الانسحاب في جنوب وشمال شرق أوكرانيا.

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 21-10-2022 09:53 ص
سقوط النظام الروسي اصبح هتمية ضرورية
إبسا الشيخ
الخميس، 20-10-2022 11:17 م
القيصر الواهم باق في منصبه،ولذالك الحديث عن خليفة القيصر الواهم أراها نوع من حرب نفسيه