رياضة دولية

مذيع إنجليزي يكشف مصدر "أصوات إباحية" صدرت خلال تغطية مباراة

المصدر كان صاحب قناة يوتيوب يقوم بمقالب- تويتر
المصدر كان صاحب قناة يوتيوب يقوم بمقالب- تويتر
تسبب صدور أصوات جنسية إباحية، خلال البث الحي لمباراة وولفرهامبتون وليفربول، بكأس الاتحاد الإنجليزي، في إحراج لقناة "بي بي سي" ودفعها للاعتذار من المشاهدين.

وسمعت أصوات جنسية من مقطع إباحي بينما كان المذيع غاري لينيكر، يتحدث على الهواء مباشرة قبل مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي.

واكتشف العاملون في الاستوديو وجود هاتف محمول مثبت بشكل خفي، وقال دانييل جارفيس، صاحب محتوى حيل كوميدية على موقع يوتيوب، إنه كان وراء هذا الأمر خلال المباراة التي أقيمت الثلاثاء الماضي.

لكن لينيكر، الذي نشر تغريدة في وقت لاحق بها صورة للهاتف المحمول، قال إنه "كان مُلصقا على الجزء الخلفي من المقعد"، مشيرا إلى أنه يعتقد أنه لا يوجد شيء يستحق الاعتذار.

ووصف لينيكر ما حدث بأنه "مزحة جيدة"، وقال: "مع استمرار هذا العمل التخريبي، كان الأمر ممتعا للغاية".

وسمعت هذه الأصوات عندما كان لينيكر يقدم البرنامج في استوديو في ملعب مولينيو الخاص بنادي وولفرهامبتون، مع المحللين بول إينس وداني ميرفي.

وقال لينيكر إنه اعتقد في البداية أنه مقطع فيديو أُرسل إلى أحد هواتف المحللين، وأن هذا الهاتف قد ترك قيد التشغيل عن غير قصد.

لكنه قال إن الصوت كان "مرتفعا جدا"، ولاحظ أنه في كل مرة يتوقف فيها معدو البرنامج لعرض مقطع فيديو، كانت تلك الأصوات الجنسية تتوقف على الفور.

اظهار أخبار متعلقة



لذا فقد استنتج أن شخصا يشاهد التليفزيون هو الذي يشغل هذه الأصوات عن بعد.

وردا على سؤال من بي بي سي حول مدى ارتفاع الصوت في الاستوديو، قال المذيع إنه لم يكن قادرا على سماع ما يقوله أي من المعدين له في سماعات أذنه، مما جعل من "الصعب جدا" الاستمرار في الحديث عن المباراة قبل بدايتها.

وفي مرحلة ما، كان يتعين عليه أن يشرح للمشاهدين ما يعتقد أنه يحدث، وقال: "أعتقد أن شخصا ما يُرسل شيئا ما على هاتف أحد الأشخاص".

وأضاف: "لا أعرف ما إذا كنتم قد سمعتم ذلك في المنزل أم لا".

وعندما بدأت تغطية المباراة نفسها وعلم العاملون في الاستوديو أنهم لن يكونوا على الهواء لمدة 45 دقيقة قبل أن يعود لينيكر والمحللون لتحليل أحداث الشوط الأول، بدأ البحث عن مصدر الأصوات الجنسية.

ولم يمض وقت طويل قبل أن ينشر لينيكر تغريدة على موقع تويتر يفسر فيها ما حدث، حيث نشر صورة لهاتف محمول، وثلاثة رموز تعبيرية ضاحكة إلى جانب عبارة: "حسنا، وجدنا هذا مُثبتا في الجزء الخلفي من المقعد".

وأصدرت "بي بي سي" بيانا رسميا قالت فيه: "نعتذر لأي مشاهدين تعرضوا للإساءة خلال التغطية الحية لكرة القدم مساء اليوم". وأكد متحدث أن القناة تحقق في الحادث.

وبعد أقل من ساعة من توقفه عن العمل على الهواء مباشرة على القناة الأولى، عاد لينيكر للظهور على القناة الثانية للحديث عن مناقشة ما حدث في برنامج "نيوزنايت".

وقال دانييل جارفيس، الذي يقدم مقاطع فيديو على يوتيوب بها حيل كوميدية، إنه كان وراء هذه الحيلة، ونشر مقطع فيديو على تويتر ظهر خلاله في ملعب مولينيو.

وحكم على جارفيس بالسجن مع وقف التنفيذ في تشرين أول/أكتوبر الماضي بعد إدانته بتهمة التعدي على ممتلكات الغير بسبب حادث اصطدم فيه بلاعب الكريكيت الإنجليزي جوني بايرستو أثناء اقتحام الملعب البيضاوي في جنوب لندن خلال إحدى المباريات.

وحكم عليه بالسجن ثمانية أسابيع مع وقف التنفيذ لمدة عامين، ومنع من دخول أي ملعب تقام فيه مباراة رياضية في إنجلترا وويلز لمدة عامين. كما مُنع من السفر إلى الخارج لمدة 12 شهرا.
التعليقات (0)