سياسة دولية

باكستان تعتقل صينيا بشبهة إهانة الإسلام والنبي محمد

مئات السكان والعمال الذين يعملون في مشروع سد قاموا بإغلاق طريق سريع- الأناضول
مئات السكان والعمال الذين يعملون في مشروع سد قاموا بإغلاق طريق سريع- الأناضول
ألقت الشرطة الباكستانية، القبض على مواطن صيني بتهمة التجديف وإهانة الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت الشرطة؛ إن الرجل يدعى تيان من الصين، مشيرة إلى أنه تم القبض عليه ليل الأحد، بعد ساعات من قيام مئات السكان والعمال الذين يعملون في مشروع سد بإغلاق طريق سريع رئيسي، وتجمعوا للمطالبة باعتقاله.

ونظمت المسيرة في بلدة كوميلا - الواقعة بالقرب من موقع سد داسو، أكبر مشروع للطاقة الكهرومائية في باكستان - في إقليم خيبر بختونخوا، على الحدود مع أفغانستان، بحسب قائد الشرطة المحلية نصير خان.

وقال خان؛ إن رجال الشرطة استجابوا بسرعة للاحتجاجات، من خلال "إنقاذ واعتقال" المواطن الصيني، مبينا أن الاتهامات نشأت من خلاف في مكان العمل، حيث يزعم أن تيان انزعج ووبخ اثنين من السائقين المحليين لقضاء وقت طويل جدا من العمل في الصلاة. ثم ادعى عمال آخرون أنه أهان النبي عليه السلام.

إظهار أخبار متعلقة


وذكرت الشرطة أن تيان، الذي كان مسؤولا عن النقل الثقيل في المشروع، سيحاكم بموجب قوانين التجديف، إذا أثبت المحققون أنه أهان الإسلام.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع أظهرت حشدا غاضبا يتظاهر خارج مجمع مترامي الأطراف، يضم عمال بناء صينيين وباكستانيين في كوميلا.

والهجمات على الأشخاص المتهمين بالتجديف وحتى هجمات القتل العشوائي شائعة في باكستان، الدولة الإسلامية المحافظة.
التعليقات (1)
Fariba Gul
الأربعاء، 19-04-2023 11:25 ص
إن اعتقال مواطن صيني ، هو إضافة أخرى ، بعد المواطن السريلانكي ، بريانتا كومارا دياواداداناج ، إلى القائمة الطويلة لمثل هذه الجرائم المقبولة اجتماعياً والمشرعة دينياً في زي الكفر في باكستان.