رياضة دولية

للمرة الـ11 في تاريخه.. الأهلي المصري بطلا لأفريقيا على حساب الوداد المغربي

بهذا التتويج، عزز نادي الأهلي تربعه على عرش دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم- caf / تويتر
بهذا التتويج، عزز نادي الأهلي تربعه على عرش دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم- caf / تويتر
تمكن نادي الأهلي المصري من التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، على حساب مضيفه الوداد الرياضي المغربي، بتعادله معه (1-1) في إياب النهائي الذي جمعهما مساء يوم الأحد، بالدار البيضاء.

وتفوق نادي الأهلي على فريق الوداد الرياضي (3-2) بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث فاز الفريق المصري ذهابا (2-1) في مباراة الذهاب التي جمعتهما مساء الأحد الماضي، على استاد القاهرة الدولي.


وفي مباراة اليوم، وضع المدافع المغربي يحيى عطية الله أصحاب الأرض في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول، لكن  المدافع المصري محمد عبد المنعم رد بهدف التعادل "الذهبي" لفريقه في الوقت القاتل بحلول الدقيقة 78 من عمر المباراة.

وبهذا التتويج، عزز نادي الأهلي تربعه على عرش دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بحصوله على اللقب الحادي عشر في تاريخه، مبتعدا بستة ألقاب عن النادي المصري الآخر الزمالك وفريق مازيمبي الكونغولي، اللذين يتقاسمان المركزين الثاني والثالث فيما بينهما برصيد 5 ألقاب لكل منهما.

أما نادي الوداد الرياضي المغربي، فأخفق في الدفاع عن اللقب الذي توج به في النسخة الماضية، على حساب الأهلي بالذات، ليتوقف رصيده عند ثلاثة ألقاب.


التعليقات (1)
صلاح الدين قادم
الإثنين، 12-06-2023 06:22 ص
مبروك! يارب اجعل هذا النصر بداية الفرج في نزول الأسعار، وتحسين الأخلاق، واسترداد الكرامة، وتزويج الشباب، وارتزاق الآباء. هيا افرحوا يا ماسريين، وبالغوا بالفرح، واسعدوا عدوكم، فالفرج قادم! أما أنتم يا المغاربة فلا تحزنوا بالهزيمة، فالعدو الصهيوني قادم ليؤازركم بقضية الصحراء الأهم بكثير، وافرحوا بذلك أيضاً، فالفرج قادم! باعتقادي اهتمام العرب (جميعًا) بالكرة يشبه بمن يرقد بغرفة الإنعاش نتيجة سرطان الرئة، ويصر على تدخين الشيشة بين جرعة المحلول والآخر. واحسرتاه.