سياسة عربية

محتجون يحطمون ويحرقون واجهات بنوك في بيروت (شاهد)

تتكرر احتجاجات "عنيفة" ضد المصارف في لبنان- الأناضول
تتكرر احتجاجات "عنيفة" ضد المصارف في لبنان- الأناضول
أقدم محتجون في العاصمة اللبنانية بيروت، الخميس، على تحطيم وحرق واجهات عدد من المصارف بسبب عدم حصولهم على أموالهم المودعة في البنوك منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وقام المحتجون بتحطيم واجهات بنكي "عودة" و"بيروت" في منطقة "سن الفيل" شرق العاصمة، ثم أشعلوا إطارات مطاطية عند مداخلها.

وجاءت هذه التحركات بدعوة من جمعية "صرخة المودعين" للمطالبة بصرف ودائع المواطنين المحتجزة لدى المصارف منذ 2019، على إثر الانهيار المالي والاقتصادي الذي يضرب البلاد.

ورفع أحد المتظاهرين لافتة تطالب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بعدم حماية "اللصوص" في لبنان، وشعارات مناهضة لرئيس الوزراء نجيب ميقاتي.

وطالب المتظاهرون بالحصول على ودائعهم من البنوك خلال الاحتجاجات التي شارك فيها عشرات يوم الخميس.

اظهار أخبار متعلقة


وحاول المحتجون قطع الطريق أمام السيارات، إلا أن قوة من الجيش تدخلت وأبعدتهم عن المكان، من دون تسجيل إصابات ولا صدامات.

وتتكرر احتجاجات "عنيفة" ضد المصارف؛ جراء فرضها منذ 2019 قيودا على أموال المودعين بالعملة الأجنبية، إضافة إلى سقوف قاسية على سحب الأموال بالعملة المحلية، في ظل أزمة غير مسبوقة بالبلاد.




التعليقات (3)
محمد غازى
الخميس، 15-06-2023 06:25 م
والله ما أقرأه وأسمعه عما يجرى فى لبنان، يجعلنى أتساءل، هل نحن فى زمن أللامعقول!!! أنا لى رصيد فى ألبنك وأريد سحبه، فما على ألبنك إلا إلإستجابه للطلبى وإعادة رصيدى لى! ألذى أقرؤه وأسمعه أن ألبنوك أللبنانية رفضت إعادة ألأرصده لأصحابها وخصوصا ألذين وضعوا أرصدتهم بالدولار وربما غيره من ألعملات غير أللبنانية، وعندما إشتد ألطلب من ألمودعين، قامت ألبنوك بإغلاق أبوابها!!! كيف يحصل هذا؟ أين ألحكومة أللبنانية، وأين رئيسها ألمليونير نجيب ميقاتى؟ هل هو شريك ألبنوك فى ظلم ألناس، أم أن له شراكه فى مجالس إدارة ألبنوك؟! ألوضع فى لبنان لا يصدق! لا حكومة ولا جيش ولا شرطه، بل عصابات وكتل وأحزاب تحكم لبنان وكل حزب له مليشياته وزعرانه وألوضع من سىء لأسوأ!!!!!!!!!
مساله وقت...
الخميس، 15-06-2023 05:17 م
الى الشعب النايم هى مساله وقت وسوف تحرقون بنوك مصر لانكم لن تحصلوا على اموالكم...
أبو فهمي
الخميس، 15-06-2023 04:54 م
لبنان بلد أشعلوا فيه الطائفية ووضعوا على رأس كل طائفة """"""" مجرم """""""" همه الوحيد هو تدمير لبنان كما هي أوامر الصليبيين في سبيل ربيبتهم اسرائيل ومن ضمن التدمير سرقة أموال اللبنانيين والسوريين وغيرهم وهي موجودة في البنوك الفرنسية والسويسرية والأمريكية ومجمدة الى ما شاء الله وأي عمل غير الهجوم على واجهات البنوك سيكون مصيره """""" القتل """""".