سياسة عربية

ضاحي خلفان يجدد دعوته لتقسيم اليمن.. ماذا قال عن أهل السُنّة؟

يعتبر ضاحي خلفان أن تقسيم اليمن إلى دولتين هو أنسب حل لإنهاء الحرب - جيتي
يعتبر ضاحي خلفان أن تقسيم اليمن إلى دولتين هو أنسب حل لإنهاء الحرب - جيتي
جدد نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، دعوته لتقسيم اليمن إلى دولتين، شمالية وجنوبية، مبررا ذلك بـ"حماية حقوق أهل السُنّة"، على حد تعبيره.

وقال خلفان، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه بـ"تويتر"، إن "إجبار الجنوب على الوحدة مع الشمال تفريط بحقوق أهل السنة في الجنوب، إذا سقطوا في قبضة اليمن الشيعية، التي ترى احتفالاتها بعاشوراء... فهذا يعني تسليم كل اليمن لإيران.. خلونا نكون صادقين ونخلي النقاط على الحروف".




وأضاف في تغريدة أخرى: "من مساوئ الشماليين أنهم يقولون للعرب لا تتدخلوا في الشأن اليمني.. ولكن يحلون لإيران التدخل في شأنهم عجيبين".



وقال في تغريدة ثالثة: "من ينتظر خيرًا من اليمن الشمالي ليقف في الصف العربي.. فلينتظر.. أما أنا غسلت يدي من زمان".



وفي وقت سابق، قال خلفان إن "تقسيم اليمن الذي كان على زمن الأجداد يفترض أن يُعاد.. هذه نصيحة ناصح... اللي مش مقتنع ينتظر".

واعتبر المسؤول الإماراتي بعد ذلك أن اليمن "لا يعيش إلا برئتين" في إشارة إلى ضرورة قيام دولتين في هذا البلد.

وتشارك الإمارات، منذ عام 2015،  في التحالف العربي الذي تقوده السعودية  لإسناد قوات الحكومة الشرعية في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران، التي سيطرت على العاصمة اليمنية صنعاء وعدة محافظات نهاية 2014.

وعملت الإمارات منذ تدخلها في الحرب في اليمن ضمن تحالف مع السعودية، على إنشاء مليشيات تابعة لها ممثلة في الأحزمة الأمنية وقوات المجلس الانتقالي وقوات النخبة الحضرمية وقوات دفاع شبوة، بالإضافة إلى قوات حراس الجمهورية في مناطق الساحل الغربي وغيرها من المليشيات التي تنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

اظهار أخبار متعلقة


التعليقات (3)
ابو حلموس
الثلاثاء، 01-08-2023 01:08 م
{و كم لئيم مشى بالزورِ ينقُله .. لا يتقي الله لا يخشى من العارِ} .. ( لو كل كلبٍ عَوَىَ ألقَمتَهُ حَجَراً .. لأصبح الصخر مثقالاً بدينارِ ) .. دعوه يعوي إذاً فهو لا يعرف الفرق بين الفُحش والعارِ .
واحد من الناس
الإثنين، 31-07-2023 05:36 م
أضاحي الخرفان ...... رجع تاني
محمد غازى
الإثنين، 31-07-2023 02:36 م
أنا لست شيعيا، ولكن أن يتدخل حمار جاهل مثلك ياضاحى خلفان فى أمر كهذا يعتبر جريمة ألقرن! أنت لا تحمل حتى شهادة ألإبتدائية وربما تحمل شهادة أن لا إله إلا ألله فقط!!! ربما!!!!!!