سياسة عربية

صدور البيان الختامي لقمة جدة.. هكذا سيتم العمل على إنهاء حرب أوكرانيا

ذكر البيان الختامي لمحادثات جدة بشأن أوكرانيا أن الاجتماع تطرق لمقترحات وآراء إيجابية- جيتي
ذكر البيان الختامي لمحادثات جدة بشأن أوكرانيا أن الاجتماع تطرق لمقترحات وآراء إيجابية- جيتي
أصدرت 40 دولة مشاركة في اجتماع بمدينة جدة السعودية، بيانا ختاميا بشأن الحرب الروسية على أوكرانيا.

وجاء في البيان أن الأطراف المشاركة نجحت في بناء أرضية مشتركة، تهدف إلى الوصول لحل دائم، واتفاق سلام ينهي الحرب التي اندلعت قبل نحو عام ونصف.

وجاء في البيان الختامي أنه تم الاتفاق على استمرار التشاور بشأن الأزمة، والتأكيد على ضرورة الاستفادة من الآراء المقترحة.

وذكر البيان الختامي لمحادثات جدة بشأن أوكرانيا أن الاجتماع تطرق لمقترحات وآراء إيجابية، علما بأن روسيا طرف غير مشارك بهذا الاجتماع.

يشار إلى ان الاجتماع كان على مستوى مستشاري الأمن الوطني، وممثلين لأكثر من أربعين دولة ومنظمة دولية، بما في ذلك الأمم المتحدة، برئاسة وزير الدولة السعودي عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني مساعد بن محمد العيبان، وقد عبر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المملكة العربية السعودية للدعوة لهذا الاجتماع واستضافته.

اظهار أخبار متعلقة


الحرب لم تهدأ
ميدانيا، لم تهدأ الحرب الروسية في أوكرانيا، إذ شنت موسكو هجوما صاروخيا كبيرا على أوكرانيا الأحد مؤكدة استهداف قواعد جوية في غرب البلاد، فيما استهدفت كييف جسرين في المنطقة المحتلة.

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية الأحد أنها أسقطت 30 صاروخ كروز من أصل 40 ومسيرات إيرانية الصنع من طراز شاهد أطلقتها القوات الروسية التي استخدمت أيضا صواريخ فرط صوتية من طراز "كينجال".

وإذا كانت كييف لم تدل بتفاصيل عن كل المواقع التي أصيبت، فإن وزارة الدفاع الروسية أعلنت ضرب "قواعد جوية للقوات المسلحة الأوكرانية قرب بلدتي ستاروكوستيانتينيف في منطقة خميلنيتسكي ودوبنو في منطقة ريفني".

وأضافت الوزارة: "تم تحقيق الهدف من الضربة. تم ضرب جميع الأهداف المحددة".

ومنطقة خملنيتسكي الواقعة على بعد مئات الكيلومترات من الجبهة في غرب البلاد لطالما تعرّضت لضربات روسية، علما بأنها تضم قاعدة جوية أوكرانية كبيرة.

التعليقات (2)
أبو فهمي
الإثنين، 07-08-2023 05:54 ص
""""""""""" وجاء في البيان الختامي أنه تم الاتفاق على استمرار التشاور بشأن الأزمة، والتأكيد على ضرورة الاستفادة من الآراء المقترحة.""""""""""""". أهم شيء هو """"""" استمرار """"""" التشاور """"""""""" الى ما شاء الله رب العالمين """"""""".
ابو حلموس
الأحد، 06-08-2023 09:04 م
هههههههههه برافو مبس .. كان نفسه يعمل فيها *رجب طيب سليمان* .. وبذكاء شديد سابه رجب يخسر له كام مليار و بعدين يطلع بالعظمى من المؤتمر بلا حمص وببيان غاية في الاختصار لانه في واقعه لم يُحدث ولن يَحدث على إثره أي ادنى خطوه .. خلينا نتفرج لفين هايوصل القاتل المختل نفسيا .. ابن سلمان فاكر المسألة تنتهي في عزيمة على كام طلي وكام حاشي وحَب الخشوم وكان شنطه دولارات مثل اتفاق الطائف و تبقى السعودية العظمى حَلَّالةِ العقد عالمياً .. بالمناسبة صحيح ... هو امبابي وافق ولا لسه صحيح ؟