سياسة دولية

تعطل حركة السفر في بريطانيا بسبب "عطل فني" بأنظمة المراقبة الجوية

تكدس للمسافرين في المطارات البريطانية- جيتي
تكدس للمسافرين في المطارات البريطانية- جيتي
أدّت مشكلة فنية، الإثنين، إلى تقييد حركة الطائرات في بريطانيا، مما تسبب بتأخر في رحلات آلاف المسافرين.

وقالت الهيئة البريطانية لمراقبة حركة الملاحة الجوية في بيان، إنها تواجه "مشكلات فنية" وأنها "طبقت قيودًا على تدفق حركة المرور للحفاظ على السلامة".

وتركت طائرات على المدرج محملة بالركاب من دون أن تتمكن من الإقلاع والانطلاق وازدحمت المطارات بعد تدفق المسافرين وتراكم رحلاتهم تزامنا مع يوم عطلة وطنية عادة ما يشهد حركة سفر مزدحمة، بحسب شبكة "بي بي سي" البريطانية.

وأصبحت المطارات البريطانية مكتظة للغاية بسبب العطل الفني الذي أصاب أنظمة المراقبة الجوية.

اظهار أخبار متعلقة


وقد صدرت نشرات عن المطارات البريطانية تفيد بعلم كل منها بما وصف بـ "الخلل الفني" وطلبت شركات الطيران من المسافرين مراجعة آخر التطورات والتحقق من وضعية رحلاتهم والتي قد تكون عرضة للتأجيل. وأهابت بهم عبر مواقعها الإلكترونية "الحصول على أحدث المعلومات إذا كنت تسافر معنا اليوم".

ونبّهت العديد من المطارات وشركات الطيران في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بما في ذلك Ryanair وEasyJet وLoganair وAer Lingus، إلى احتمال تأخير الرحلات الجوية.

يذكر أنه وفي 2009، أدى عطلٌ مشابه في أنظمة الملاحة الجوية في بريطانيا إلى وقف كل رحلات الطيران من بريطانيا إلى أمريكا الشمالية عبر المحيط الأطلنطي وتحولت آنذاك هيئة أنظمة الملاحة الجوية إلى النظام اليدوي بدلا من الإلكتروني.
التعليقات (0)