رياضة دولية

كيف ساهم ميسي في زيادة عدد اشتراكات خدمة "آبل"؟

كان ميسي قد انتقل رسميا في تموز/ يوليو الماضي إلى نادي إنتر ميامي حتى 2025- cbc / إكس
كان ميسي قد انتقل رسميا في تموز/ يوليو الماضي إلى نادي إنتر ميامي حتى 2025- cbc / إكس
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن نجم الكرة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، ساهم في زيادة اشتراكات خدمة البث التلفزيوني المباشر من "آبل"، والدوري الأمريكي لكرة القدم، داخل الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات شركة التحليلات "أنتينا"، ارتفاع عدد اشتراكات الباقة الموسمية للدوري الأمريكي لكرة القدم من 6143 اشتراكا جديدا في 20 تموز / يوليو، إلى أكثر من 110 آلاف في 21 تموز/ يوليو، وهو اليوم الذي خاض فيه ميسي أول مباراة بقميص نادي إنتر ميامي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أنتينا"، جوناثان كارسون: "هناك ليونيل ميسي واحد فقط، لذلك كانت هذه لحظة كبيرة جدا للرياضة في هذا البلد". 

وأضاف كارسون: "من المؤكد أن الرياضة تعتمد على النجوم، لكن هذا لم يُترجم من قبل إلى زيادة هائلة في عدد المشتركين".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، تيم كوك: "لقد تجاوزنا توقعاتنا فيما يتعلق بالمشتركين، وحقيقة أن ميسي ذهب إلى إنتر ميامي ساعدنا على تحقيق ذلك قليلا". 

وكان النجم الأرجنتيني الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم 2022 في قطر، قد انتقل رسميا في تموز/ يوليو الماضي إلى نادي إنتر ميامي حتى 2025، في صفقة قدرت قيمتها بـ 60 مليون دولار سنويا.

وبحسب "وول ستريت جورنال" فإنه اعتبارا من 1 أيلول/ سبتمبر، تبيع "آبل" الباقة الموسمية للدوري الأمريكي لكرة القدم مقابل 12.99 دولارا شهريا أو 25 دولارا في الموسم، وذلك للمشتركين أساسا في خدمة "آبل تي في بلس".

لكن السعر سيكون 14.99 دولارا في الشهر أو 29 دولارا في الموسم لغير المشتركين في خدمة تلفزيون "آبل".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أنتينا": إن "أكثر الأشخاص الذين يشتركون في الخدمات الرياضية يميلون إلى أن يكونوا أكثر ولاء من غيرهم".

وأضاف أن المشاهدين الذين يشتركون في خدمة البث المباشر لمشاهدة عرض ما، "يميلون إلى إلغاء الاشتراك بعد مشاهدة العرض، بعكس الأحداث الرياضية التي تمتد لعدة أشهر".

يذكر أن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة تستعد للكشف عن القائمة المختصرة لللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023.

وتصب الترشيحات في صالح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية ورفع رصيده إلى 8، بفضل قيادته منتخب "التانغو" للفوز بكأس العالم، كما أنه يقدم موسما ناجحا مع فريقه الأمريكي.

التعليقات (0)