سياسة عربية

الأرصاد المصرية تحذر من تأثيرات "الإعصار دانيال" في هذه المدن (شاهد)

أودى "الإعصار دانيال" بحياة 150 شخصا في ليبيا- الأرصاد الجوية المصرية
أودى "الإعصار دانيال" بحياة 150 شخصا في ليبيا- الأرصاد الجوية المصرية
أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، أن تأثيرات "الإعصار دانيال" لا تزال مستمرة بعد دخوله إلى البلاد، محذرة من انخفاض مستوى الرؤية في عدد من المدن الرئيسية جراء الرمال المثارة.

وقالت الأرصاد الجوية المصرية، الإثنين، إن انخفاض مستوى الرؤية نتيجة تأثيرات "الإعصار دانيال" يشمل القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية، نتيجة تقدم الرمال المثيرة للرمال والأتربة.

وأوضحت أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار وجود الرمال المثارة، والتي بدأت في التأثير على مناطق من القاهرة الكبرى.

وبينت أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية، حيث انخفضت الرؤية الأفقية على القاهرة الكبرى 4000 متر، والإسكندرية 500 متر.

وأشارت إلى إمكانية تكون السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد، والتي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.



وأودى "الإعصار دانيال" بحياة 150 شخصا في ليبيا جراء أمطار غزيرة تسببت بسيول شديدة في المناطق الشرقية، بينما أعلنت كل البلديات التي تعرضت للسيول والفيضانات شرقي البلاد، "مناطق منكوبة".

وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصا يقفون على أسطح سياراتهم بينما يسعون للحصول على المساعدة بعدما تقطعت بهم السبل بسبب السيول التي اجتاحت مدن بنغازي وسوسة والبيضاء والمرج ودرنة، بحسب وكالة "رويترز".

والأسبوع الماضي، ضرب "الإعصار دانيال" اليونان في أعقاب حريق غابات ضخم شمال البلاد، ما أدى إلى وفاة 15 شخصا جراء أشد عاصفة ممطرة تشهدها البلاد منذ بدء تسجيل تلك الأحداث عام 1930.

وفي وقت سابق، توقع خبراء الأرصاد أن يصل إعصار "دانيال" القادم من البحر المتوسط إلى غرب مصر، يوم الإثنين، مع انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.
التعليقات (1)
اللهم يارب
الإثنين، 11-09-2023 06:20 م
دمر قصر العلمين وكل ما انشأته ايدي الفساد بهذه المنطقة ، وارزقهم خسفا ونسفا ودمارا غير محدود في العاصمة اللعينة ، البهم اهدمها على رءوس من فيها واحصدهم حصدا.. اللهم لا تدع فيها قصرا إلا و قد دمرته على من فيه جزاءً بما فعلوا من سوء و فسق و فساد و مجون و عربده