فنون منوعة

الفنان المصري محمد ثروت يعلق على حفلات الترفيه في السعودية.. "عروض مفاجأة"

شارك محمد ثروت في حفل "ليلة من الزمن الجميل" في مدينة جدة تحت رعاية هيئة الترفيه- "إكس"
شارك محمد ثروت في حفل "ليلة من الزمن الجميل" في مدينة جدة تحت رعاية هيئة الترفيه- "إكس"
أشاد الفنان المصري محمد ثروت بنجاح حفل "ليلة من الزمن الجميل" الذي أقيم ضمن فعاليات صيف جدة على خشبة مسرح "بنش مارك"، معتبرا أن ما تشهده المملكة السعودية من تطورات في الفن والترفيه "مفاجأة للشعب السعودي".

وشارك ثروت بسلسلة من أغانيه، بجانب الفنانتين السورية ميادة الحناوي، والمصرية عفاف راضي، في الحفل المقام تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه ورئيسها المستشار تركي آل الشيخ.

وقال ثروت على هامش الحفل: "أنا بغني في السعودية من بداية مشواري ولها دور في حياتي الفنية، أنا تعاونت مع ملحنين ومؤلفين سعوديين كتير، وصورت في بداياتي أغاني الأطفال كان التلفزيون السعودي أول من صورها".

وأضاف أن ما تشهده السعودية من تطورات وخاصة في الفن وإقامة الحفلات والعروض الترفيهية، هو "مفاجأة للشعب السعودي"، مشيرا إلى أنه "اعتاد على زيارة السعودية من أوائل الثمانينيات لكن لم تكن إقامات الحفلات متاحة".

وتابع: "اللي حصل ده غير مسبوق على الإطلاق كنا نتمنى نعمل حفلة فيها للأسر والعائلات".

وأكد المطرب المصري أنه ضد منع أي نوع من أنواع الفنون، مستدركا أن الجمهور من له الحق في الاختيار أو الترك.

وحظيت مشاركة أحمد ثروت، ابن الفنان المصري، بتفاعل واسع من قبل الجمهور حيث تعتبر الظهور الأول له بعد معاناته لنحو عام وعلاجه في مستشفيات ألمانيا من متلازمة "ميلر فيشر"، وهي مرض نادر يصيب الجهاز المناعي لدى الإنسان.

وأهدى أحمد ثروت إلى والده أغنية "بنت أبويا"، لكنه غير كلماتها إلى "ابن أبويا"، كما غنى دويتو أغنية "كده يا قلبي"، للفنانة شيرين عبد الوهاب.

اظهار أخبار متعلقة


من جهته، كرم آل الشيخ  محمد ثروت ومنحه درع هيئة الترفيه وسط تفاعل الجمهور الكبير، فيما توجه أحمد بالشكر للهيئة السعودية ورئيسها، بالقول: "ممتن لله لمنحي القدرة على الغناء مع والدي وأشكر المستشار تركي آل الشيخ، صاحب الفضل في تحقيق هذه الأمنية العظيمة".

ويشار إلى أن انتقادات عديدة تطال الفعاليات الترفيهية في السعودية بين الفنية والأخرى بسبب المشاهد والأجواء وبعض الممارسات التي تتخللها، وهو ما يراه معلقون مخالفا لتقاليد المملكة وأعرافها.

وكانت مغنية الراب الأسترالية، إيغي أزاليا، أثارت موجة غضب واسعة بعد أدائها أغنية خلال حفل أقيم بالرياض الشهر المنصرم، تجرأت فيها على الذات الإلهية، وتلفظت بكلمات اعتبرها مغردون ونشطاء استفزازا لمشاعر المسلمين.
التعليقات (0)