سياسة دولية

قفزة بمعدل التبادل التجاري بين الاحتلال والإمارات.. كم بلغت قيمة التعاملات؟

حجم التبادل التجاري الثنائي بين الإمارات والاحتلال زاد خلال 3 سنوات- جيتي
حجم التبادل التجاري الثنائي بين الإمارات والاحتلال زاد خلال 3 سنوات- جيتي
كشف سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى الإمارات، عن حجم التبادل التجاري بين الطرفين في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023، والتي وصلت إلى 2.1 مليار دولار.

وأشار سفير الاحتلال إلى أن حجم التبادل التجاري مع الإمارات خلال الفترة ذاتها من عام 2022، وصلت إلى 1.6 مليار دولار، ما يعني أن التجارة خلال العام الجاري حققت زيادة بمعدل 30.12 بالمئة.

وقبل أيام استعرضت السفارة الإماراتية في تل أبيب، حصيلة ثلاثة أعوام من توقيع اتفاق التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة في المجال الاقتصادي.

وأشارت السفارة إلى أن حجم التبادل التجاري الثنائي بين الإمارات والاحتلال، زاد عن 5.6 مليار دولار أمريكي خلال 3 سنوات.

وأوضحت أن أكثر من مليون "إسرائيلي" زاروا الإمارات منذ التطبيع، فضلا عن صعود الطيران التجاري، بين الطرفين، من صفر إلى 106 رحلات جوية في الأسبوع الواحد.

وأظهرت الإحصاءات، توقيع الإماراتيين والإسرائيليين، أكثر من 120 اتفاقية اقتصادية، ووصول عدد الشركات الإسرائيلية التي تدار من الإمارات إلى أكثر من 70 شركة.

إضافة إلى عقد أول اتفاقية تجارة حرة، بين الاحتلال الإسرائيلي ودولة خليجية، بحسب السفارة.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ أن وقعت الإمارات في عام 2020 اتفاقا للتطبيع مع دولة الاحتلال كأول دولة خليجية تطبع العلاقات، فقد عزز الجانبان التعاون الاقتصادي والتجاري كوسيلة لإظهار فوائد التعاون المشترك.

ووقع الاحتلال والإمارات اتفاقية في مجال الصحّة بين أكبر جهة صحّية في الإمارات ومستشفى "شيبا" في تل هشومير، وذلك للتعاون في مجالات البحث والسياحة العلاجية والتدريب والتكنولوجيا الطبية.
التعليقات (1)
هذه مسائل عائلية بحته
الأربعاء، 20-09-2023 02:11 م
ابلاء زائف بصهيونيتهم المعروفة و دناسة طبعهم الموصوفة ؛ لم يعودوا ينفصلون لا شكلا و لا موضوعا عن بني النضير و بني قينقاع ، الناس لا تعتبر التبادل بين ابلاء الحرام في المال او المواقف او الخدمات انها معاملات خارجية .. بل مسائل عائلية و أن الداخِل بينهم دون ان يطحنهم خسران لا محالة ، فكلاهما من أحفاد بني قريظة و كلهم في عداء نجس مع الدنيا و هُم يعيشون بهذه العقيدة مهما أظهروا خلاف ذلك .