سياسة تركية

"العمال الكردستاني" يتبنى الهجوم على مقر الداخلية التركية في أنقرة

الهجوم أسفر عن إصابة اثنين من رجال الشرطة- الأناضول
الهجوم أسفر عن إصابة اثنين من رجال الشرطة- الأناضول
قالت وزارة الداخلية التركية، إن أحد منفذي الهجوم على مبنى المديرية العامة للأمن في أنقرة، عضو في حزب "العمال الكردستاني"، بينما أعلنت وزارة الدفاع عن تنفيذ ضربات ضد مواقع "بي كي كي" شمال العراق.

وقالت الدفاع التركية في بيان مقتضب، الأحد، إنها دمرت 20 هدفا لحزب "العمال الكردستاني" شمالي العراق بغارات جوية استهدفت معاقلهم في متينا وهاكورك وقنديل وكاره.

وكشف موقع إخباري مقرب من حزب "العمال الكردستاني" (بي كي كي)، عن تبني مجموعة تابعة للحزب مسؤولية الهجوم على مقر وزارة الداخلية التركية في أنقرة، والذي أسفر عن إصابة اثنين من رجال الشرطة ومقتل المهاجمين.

ونقلت وكالة "إيه إن إف" المقربة من الحزب المصنف على قوائم الإرهاب التركية، قوله: "إن عملا فدائيا نفذ ضد وزارة الداخلية التركية من جانب فريق تابع للواء الخالدين".

إلى ذلك، زار وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، ورئيس الاستخبارات إبراهيم قالن، وعدة مسؤوين أمنيين، الأحد، عنصري الشرطة، عليم ريس ديميريل وأركان كاراتاش، اللذين أصيبا في محاولة الهجوم على مبنى الوزارة.

وأشاد وزير الداخلية التركي ببطولة عناصر الشرطة الذين نجحوا في إحباط الهجوم أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن في أنقرة.

تضامن واسع

دان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الهجوم الذي وقع اليوم على وزارة الداخلية التركية في أنقرة، مؤكدا أن "الولايات المتحدة ترفض الإرهاب بجميع أشكاله".

وقال بلينكن عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، نقف بثبات إلى جانب حليفتنا في حلف شمال الأطلسي "الناتو" تركيا والشعب التركي.
التعليقات (2)
منصور
الأحد، 01-10-2023 09:37 م
الى الذي يريد من اردوغان ان يضرب .. اردوغان لا يجرؤ ان يتجاوز حد معين في ضرب حزب العمال الكردي حتى يثير غضب الامريكان لكنه يستطيع عبر وزير داخليته وشرطته ضرب العرب و اهانتهم و قتل السوريين أو تسليمهم لبشار في الوقت نفسه يطلق الادعاءات كذبا انه يهتم بالسوريين و يحارب عنصريه الاتراك تجاه العرب
إلى متى ستبقى يا أردوغان تراقب وأنت نائم؟، إضرب بيد من حديد.
الأحد، 01-10-2023 08:25 م
إلى متى ستبقى يا أردوغان تراقب وأنت نائم؟، إضرب بيد من حديد. هؤلاء لا يفهمون سوى هذه اللغة، بل أصبح جميع هذا العالم القذر لا يفهم سوى هذه اللغة.