سياسة عربية

السيسي يعلن ترشحه رسميا لولاية جديدة في انتخابات الرئاسة المصرية

 أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في كانون الأول/ ديسمبر القادم  جيتي
أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في كانون الأول/ ديسمبر القادم جيتي
أعلن رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي الإثنين، ترشحه رسميا لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال السيسي: "ربي أكون أنا أولى بها، وعقدت العزم على استكمال الحلم والترشح لفترة رئاسية جديدة"، وذلك خلال كلمة ألقاها باليوم الثالث والأخير من "مؤتمر حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة شرقي القاهرة.

ودعا السيسي المصريين إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقررة في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وتبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، الخميس المقبل، في تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، لمدة 10 أيام متواصلة، فيما تواصل مكاتب الشهر العقاري لليوم الثامن على التوالي في تحرير توكيلات المواطنين المؤيدين للمرشحين.

اظهار أخبار متعلقة


وحددت الهيئة يومي 16 و17 من الشهر الجاري للإعلان ونشر القائمة المبدئية لأسماء المرشحين وإعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم، في الجريدة الرسمية.

وفي السياق، حذر المرشح الرئاسي المصري المحتمل، أحمد الطنطاوي، من مغبة التضييقات الهادفة إلى منع المصريين من ممارسة حقوقهم المتمثلة في تحرير التوكيلات للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية، فيما نددت الحركة المدنية الديمقراطية بـ"الانتهاكات الفاضحة" أمام مكاتب الشهر العقاري.

وقال الطنطاوي إن "مصر الآن أصبح فيها صوت ثان يسعى  نحو البناء وغد أفضل"، موضحا أن هذا الصوت لديه قيادة ومشروع واضح في مواجهة "مخلفات الماضي المتشبثة بالحاضر"، وذلك في كلمة له خاطب خلالها المصريين أمام أحد مكاتب الشهر العقاري بمحافظة كفر الشيخ.

والأسبوع الماضي أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أن الانتخابات الرئاسية في البلاد ستجرى في كانون الأول/ ديسمبر القادم. 

وقال رئيس الهيئة وليد حمزة في مؤتمر صحفي، إن الانتخابات الرئاسية ستجرى على مدى ثلاثة أيام من 10 إلى 12 كانون الأول/ ديسمبر، أي قبل قرابة الأربعة أشهر من انتهاء الولاية الحالية لرئيس النظام عبد الفتاح السيسي مطلع نيسان/ أبريل المقبل.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أن فتح طلبات الترشح سيكون يوم الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر، على أن يكون آخر موعد لسحب طلب الترشح في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، وإعلان قائمة المرشحين وبدء الحملة يوم التاسع من الشهر نفسه، فيما حددت الهيئة تاريخ 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، كآخر موعد لتنازل المرشحين عن ترشحهم للاستحقاق.

التعليقات (3)
واحد من الناس....يجب صدمة متشولح ابن مليكة في أعز ما يملك
الإثنين، 02-10-2023 11:20 م
و لذلك عايزين وعد من المرشح الاقوى لو تولى الحكم بما يلي: ........ إلغاء التجنيد الإجباري...... تسريح كل المجندين بالجيش ...... الاكتفاء بمنتسبي الجيش العاملين فقط........ سن التقاعد النهائي بدون اي تمديد هو سن الخمسين للضباط ..... اصدار قانون بمنع تولي اي عسكري بعد تقاعده اي منصب حكومي او جهة عامة .... تأميم كافة ما يدعي الجيش انها من املاكه و اعلان مجموعة شركات مصرية مساهمة تضم كافة هذه الممتلكات و يكون لكل مصري سهم في هذه المجموعة..... محاكمة كل من سعى في قلب نظام الحكم المدني .
انتخبوا الظلام افضل انجازات الخنزير المسعور
الإثنين، 02-10-2023 10:27 م
اصبح الظلام رسمي بعد ما اغتصب الخنزير المسعور حكم مصر و هذا اقل جرائمه
بلبل حيران
الإثنين، 02-10-2023 10:01 م
ابن مليكة الهبلة بيتعلق بحبال دايبة ?? ده انت ها تقلع ملط وتركب الزحليقة يا قفا ??