سياسة عربية

الرابع خلال 24 ساعة.. استشهاد فلسطيني بهجوم للمستوطنين على بلدة حوارة

الشاب لبيب محمد لبيب ضميدي (19 عاما) استشهد برصاص مستوطن أصابه في قلبه- وفا
الشاب لبيب محمد لبيب ضميدي (19 عاما) استشهد برصاص مستوطن أصابه في قلبه- وفا
استشهد شاب فلسطيني فجر الجمعة برصاص مستوطنين هاجموا بلدة حوارة قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ليرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا خلال أقل من 24 ساعة إلى 4 شهداء.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب لبيب محمد لبيب ضميدي "١٩ عاماً" برصاص مستوطنين في القلب، في بلدة حوارة.

وأفادت مصادر محلية أن مستوطنا أطلق النار بصورة مباشرة صوب الشاب ضميدي، ما أدى إلى إصابته بصورة حرجة في القلب.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان لها وصل "عربي21" نسخة عنه، أن طواقمها نقلت الشاب المصاب من حوارة إلى مستشفى رفيديا في نابلس، مؤكدة إصابة 58 مواطنا بينهم 4 أطفال، بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال، وجرى علاجهم ميدانيا. 

وذكرت أن قوات الاحتلال اعتدت على شاب فلسطيني ما تسبب بإصابته، ومنعت طواقمها من تقديم الإسعاف له، ومن ثم تمكنت، من نقله إلى طوارئ "ابن سينا".

اقرأ أيضا: لماذا يختار المقاومون "حوارة" لتنفيذ عملياتهم؟.. "شريان حياة"

ويشن عشرات المستوطنين هجوما على بلدة حوارة منذ ساعات مساء الخميس، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وانتشر عشرات المستوطنين على الطريق الرئيسي في بلدة حوارة، وسط أعمال عربدة واستفزاز، ومحاولات للاعتداء على المواطنين ومنازلهم، بحماية من جنود الاحتلال.


ونصب عضو "الكنيست" الإسرائيلية المتطرف تسفي سكوت، خيمة وسط البلدة، بذريعة تأمين الحماية للمستوطنين.

وأفادت مصادر محلية بأن المستوطنين أغلقوا الشارع بالكراسي، مطالبين بتوفير الأمن لهم، وتشديد الإجراءات على الحواجز.

Image1_102023631528155015496.jpg

واندلعت مواجهات بين المواطنين العزّل الذي خرجوا للدفاع عن أنفسهم وممتلكاتهم، والمستوطنين وجنود الاحتلال المدججين بالأسلحة.

وفي وقت سابق، استشهد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حوارة.

اقرأ أيضا: "حاجز الموت" في نابلس.. بوابة الاحتلال للاعتداء على الفلسطينيين بالضفة

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص صوب شاب بعد محاصرته في مبنى قرب دوار الزيتونة، وسط البلدة، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه، وتركته ينزف حتى ارتقى شهيدا، وقد احتجزت جثمانه، ونقلته بواسطة مركبة إسعاف إسرائيلية.

وأجبرت قوات الاحتلال في وقت سابق أصحاب المحال التجارية في حوارة على إغلاق أبوابها، وشددت من إجراءاتها على الحواجز العسكرية المنتشرة حول مدينة نابلس، ما أدى إلى أزمات مرورية خانقة.

وفي محافظة طولكرم، استشهد الشابان فارس محمد عطا (23 عاما) وحذيفة عدنان محمد فارس (27 عاما)، صباح الخميس، برصاص الاحتلال في قرية شوفة جنوب شرق المحافظة.
التعليقات (1)
محمد غازى
الجمعة، 06-10-2023 07:36 م
لم أسمع أو أقرأ أى دور لسلطة تعاريص عباس وعصابته ألمؤلفة من إشتيه والهباش والعالول وماجد فرج وحسين ألشيخ وغيرهم من أعداء وعرصات فلسطين. ألمستوطنون يعيثون فى حوارة تقتيلا وإهانة وإستفزازا للمواطنين ألفلسطينيين ولم نسمع حتى إحتجاجا وتنديدت من سلطو عدو فلسطين ةألثانى لأن ألأول موقع أوسلو ألخنزير أرفات زوج ألمليونيرة سهى قد فطس ؟ إلا يشعر أعضاء سلطة تعاريص عباس بالخزى والعار من أنفسهم؟ ألم يششبعوا مما جمعوه من مال ألحرام ألذى يغدقه عليهم كبيرهم ألهرم ألخنزير عباس. شعب فلسطين فى ألداخل سيتمكن منكم قريبا وسيسحلكم وراء سياراته لينظف بها ألأرض من دناساتكم باأحقر ما أنجبت فلسطين. إتفوه عليكم أجمعين وأكبر بزقه بوجه خنزيركم ألأكبر عباس زكم وراءه عصابته ألمنحطين. يمهل ولا يهمل!!!