سياسة عربية

50 أسيرا فلسطينيا يبدؤون إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على النقل التعسفي

يبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال أكثر من 5250 أسيرا بينهم نساء وأطفال- الأناضول
يبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال أكثر من 5250 أسيرا بينهم نساء وأطفال- الأناضول
أعلن 50 أسيرا فلسطينيا في سجن "ريمون" الإسرائيلي إضرابا مفتوحا عن الطعام الجمعة؛ احتجاجا على نقلهم إلى سجن "نفحة" الصحراوي. 

وأكدت هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، أن الأسرى سلموا رسالة إلى إدارة مصلحة سجون الاحتلال، تتضمن إعلانهم للإضراب المفتوح عن الطعام ابتداء من اليوم.

وقالت الهئية؛ إن الإضراب يأتي احتجاجا على عملية النقل التعسفية التي شنتها إدارة السجون بحقهم، وعزلهم بشكل جماعي ضمن قسم (10) في سجن (نفحة) حتى اليوم، واحتجازهم في ظروف قاسية.

إظهار أخبار متعلقة


يذكر أن أسرى "ريمون" ومن جرى نقلهم إلى سجن "نفحة"، قد أعلنوا مطلع الأسبوع المنصرم أنهم سيشرعون بخطوات احتجاجية ضد إجراءات إدارة السجن، التي تأتي في سياق العدوان المستمر بحق الأسرى.

والأربعاء، دخل مئات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في إضراب عن الطعام ليوم واحد؛ تضامنا مع الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 65 يوما.

وحذر نادي الأسير الفلسطيني حينها من أن الأسير الفسفوس "يواجه وضعا صحيا خطيرا في عيادة سجن الرملة" لدى الاحتلال الإسرائيلي".

إظهار أخبار متعلقة


وكان وزير ما يُسمى الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، قد صعد ضد الفلسطينيين منذ توليه منصبه وزيرا في حكومة بنيامين نتنياهو نهاية العام الماضي، عبر إجراءات أمنية مختلفة، جزء كبير منها شمل الأسرى.

وفي شباط/ فبراير الماضي، شرع الأسرى في سلسلة خطوات اندرجت تحت إطار خطوات "العصيان والتمرد على قوانين السجن"، واستمرت هذه الخطوات حتى 22 آذار/ مارس، بعد أن تمكن الأسرى من إحباط إجراءات بن غفير.
التعليقات (0)