سياسة عربية

مجزرة جديدة للاحتلال بحق عائلة فلسطينية في قطاع غزة.. "لا يستوعبها عقل"

استشهد 24 فردا من عائلة "أبو قوطة" عقب استهداف الاحتلال منزلهم في رفح- "إكس"
استشهد 24 فردا من عائلة "أبو قوطة" عقب استهداف الاحتلال منزلهم في رفح- "إكس"
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الكبير على قطاع غزة المحاصر للعام الـ17 على التوالي، واستهدفت الصواريخ الإسرائيلية شديدة التدمير أحد منازل عائلة "أبو قوطة" في حارة السطرية في منطقة الشابورة بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وتسبب قصف طائرات الاحتلال للمنزل المذكور بعدة صواريخ، في ارتقاء 24 شهيدا؛ بينهم أطفال رضع ونساء، إضافة إلى العديد من الإصابات.

البيت الآمن دمر
وبصعوبة بالغة وألم عميق، تحدث أحد أقرباء العائلة المستهدفة، بكر أبو قوطة، عن بعض تفاصيل المجزرة الإسرائيلية البشعة بحق أطفال ونساء العائلة، وأوضح أن "العائلة بأكملها جالسة في البيت بأمان، الأطفال يلعبون ويأكلون، فجأة لم ندرك ما  الذي حدث؛ البيت انقلب رأسا على عقب".

وأضاف في حديثه لـ"عربي21": "كان هناك العديد من الشهداء تحت الأنقاض وجرحى أيضا، لقد تم انتشال جثامين الشهداء أشلاء مقطعة"، منوها إلى أن القصف الإسرائيلي للمنزل نفذ دون سابق إنذار أو تحذير


وذكر أبو قوطة وهو أحد شهود العيان على تلك المجزرة، أنه "تم انتشال الشهداء أطفالا ونساء، أشلاء من تحت ركام المنزل المدمر"، منوها إلى أن إجمالي عدد الشهداء في هذه المجزرة بلغ 24 شهيدا؛ منهم 19 من عائلة أبو قوطة والباقي من الجيران، وبين الشهداء نحو 8 أطفال بينهم من عمره أشهر قليلة، إضافة إلى كبار في السن ونساء.

ولفت المواطن الفلسطيني، إلى أن المنزل المستهدف مكون من 4 طوابق يعود لسليم أبو قوطة، تمت تسويته بالأرض بفعل الصواريخ الإسرائيلية شديدة الانفجار، مؤكدا أن ما حدث "أمر يفوق الخيال ولا يستوعبه عقل".

وختم حديثه مع "عربي21" بقوله: "حسبنا الله ونعم الوكيل، ربنا عليهم".

قصف عنيف مستمر
وتواصل طائرات الاحتلال استهداف منازل المواطنين في العديد من مناطق القطاع، في سلوك مناقض لكافة القوانين الدولية، ما يشكل جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

وفجر السبت الماضي، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس عن بدء عملية عسكرية أطلقت عليها "طوفان الأقصى" بمشاركة فصائل فلسطينية أخرى، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى، وبدأت العملية الفلسطينية ضد الاحتلال عبر "ضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".
 

اظهار أخبار متعلقة


ومن خلال متابعة "عربي21"، فقد بدأت العملية العسكرية بعد صلاة الفجر بقليل، حيث انطلقت فصائل المقاومة بتنفيذ ضربات نوعية في وقت واحد؛ جوية وأرضية ميدانية وصاروخية، وتمكن رجال المقاومة من تفجير السياج الأمني في عدة مناطق واقتحام عدة مستوطنات إسرائيلية قريبة من القطاع، بالتزامن مع عملية إنزال جوي عبر طائرات شراعية والبدء في قضف المستوطنات والمدن الإسرائيلية المختلفة بصواريخ طورت محليا.

واستمر إطلاق المقاومة لرشقات صاروخية ما تسبب في خلل في منظومات الطيران العسكري الإسرائيلي، وأدى إطلاق الصواريخ بكثافة لتوفير "مظلة نارية" لعناصر المقاومة الذي كانوا يتجولون في المستوطنات والمواقع والقواعد العسكرية الإسرائيلية القريبة من القطاع، حيث تمكنوا من قتل العديد من المستوطنين وجنود الاحتلال وأسر آخرين لم يكشف عن عددهم الإجمالي، لكن الكثير من الدلائل تؤكد أنهم بالعشرات، وما زالت الاشتباكات داخل العديد من المستوطنات مستمرة بين عناصر المقاومة وجيش الاحتلال.

التعليقات (1)