سياسة عربية

استشهاد فتى بمواجهات في الخليل.. وحملة اعتقالات واسعة (شاهد)

الشهيد يبلغ من العمر 17 عاما- إكس
الشهيد يبلغ من العمر 17 عاما- إكس
أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي، واعتقل 30 آخرون، فجر الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة حلحول، شمال الخليل بالضفة الغربية.

واندلعت مواجهات بين فلسطينيين في منطقتي الذروة والراموز، بحلحول في الخليل، وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي تجاههم، ما أدى إلى إصابة الفتى محمد نضال محلم (17 عاما) في بطنه، ليستشهد على الفور.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت نوابا في المجلس التشريعي الفلسطيني، وعلى رأسهم رئيس المجلس عزيز دويك، وقيادات بحركة حماس وأسرى محررون.

ومن بين من تم اعتقالهم؛ ماهر بدر، وجمال النتشة، وعيسى الجعبري، ونزار رمضان، ونزار شحادة، وباسم الزعارير، وصبحي قفيشة، وزيد الجنيدي، وفتحي الجولاني، ونضال القواسمة، وعيسى صالح، وفايز مسك.

اظهار أخبار متعلقة



وحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "اقتحم الجيش الإسرائيلي المدرسة الصناعية في البلدة، التي يقيم فيها عدد من عمال قطاع غزة الذين أجبرهم الاحتلال على مغادرة أماكن عملهم داخل أراضي الـ48".

كما داهمت قوات الاحتلال المدرسة الصناعية في الخليل، والعمال الفلسطينيين من غزة، الذين جرى إبعادهم عن أماكن عملهم في المناطق المحتلة عام 1948، ونقلهم إلى الضفة.

وقامت قوات الاحتلال بالتحقيق مع العمال الفلسطينيين من غزة، قبل أن تكبلهم وتقتادهم إلى مراكز اعتقال.

كما اقتحمت القوات عدة أحياء في المدينة، منها نمرو، ورأس الجورة، وأبو كتيلة، وعيصى، والجلدة، واعتقلت نحو 17 فلسطينيا.

التعليقات (0)