سياسة عربية

الرئيس التونسي يدعو إلى إسناد الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال (شاهد)

قيس سعيد: القضية معركة ضد الصهيونية العالمية، ولا تراجع في هذا الموقف وسنقف مع جميع الذين يقفون مع الحق الفلسطيني.. (فيسبوك)
قيس سعيد: القضية معركة ضد الصهيونية العالمية، ولا تراجع في هذا الموقف وسنقف مع جميع الذين يقفون مع الحق الفلسطيني.. (فيسبوك)
أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، بشدة أن موقف تونس هو نفس موقف منظمة التحرير الفلسطينية إزاء جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

وقال سعيد في كلمة له فجر اليوم الأربعاء، لدى إشرافه على جلسة طارئة لمجلس الأمن القومي في تونس ركزت على تطورات الأوضاع في فلسطين: "نؤكد عهدنا على مواصلة مسيرة النضال بالكلمة الأمينة المعبرة عن الطلقة الشجاعة من أجل تحرير كامل الوطن المحتل بالجماهير العربية معبّأة ومنظمة ومسلحة وبالحرب الثورية طويلة الأمد أسلوبا حتى تحرير فلسطين كل فلسطين".

وأضاف: "ندعو المجتمع الدولي إلى أن يتحمل مسؤولياته كاملة وأن تطبّق القوانين الإنسانية التي تم وضعها على شعب فلسطين.. وضعوها وتنكروا لها فبأي ذريعة يمكن أن تتذرع أي عاصمة في العالم حينما يستهدف الأطفال وهم في البيوت أو بالمستشفيات.. تطايرت أشلاء أجسادهم البريئة في كل مكان".

وتابع: "كما ندعو كل شعوب العالم وكل إنسان في العالم وكل إنسان حر يستبطن الحد الأدنى من القيم الإنسانية أن يتحرك من أجل وقف هذه المذابح".

وأكد أن "الساعة اليوم ليست ساعة شجب وتنديد فقد عشنا عقودا ونحن نرى المذابح والمجازر ولم نر في أكثر الأحيان إلا اجتماعات ليس من ورائها أي طائل، فعلى كل إنسان حر أن يقف إلى جانب شعبنا في فلسطين أن يناصره لاسترجاع حقه المسلوب، وعلى كل إنسان حر أن يضع حدا لعربدة الحركة الصهيونية وحدا لجرائمها وحدا لعربدتها".

وأضاف: "لقد أرادوا على مدى عقود من الزمن أن يستبطن شعبنا العربي ثقافة الهزيمة ولكن اليوم الشعب الفلسطيني والشعب العربي أظهر أنه شعب غير مهزوم.. الساعة اليوم هي ساعة يجب أن يقف فيها كل أحرار العالم إلى جانب شعبنا في فلسطين.. هذا موقفنا الذي لن نحيد هنه أبدا، وهذه هي قناعتنا التي لن نتنازل عنها أبدا.. من حق الشعب التونسي أن يعبر عن موقفه الثابت من الحق الفلسطيني، ندعوه إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وندعوه أن لا يتعرض لأحد لا في ملكه ولا في جسده ولا في عرضه"..

وتابع: "نحن لسنا ضد اليهود، القضية معركة ضد الصهيونية العالمية، ولا تراجع في هذا الموقف وسنقف مع جميع الذين يقفون مع الحق الفلسطيني، حتى يستعيدوا أرضهم كاملة، وأن يقيموا على فلسطين كل فلسطين دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، وفق تعبيره.



وأقامت جبهة الخلاص واتحادات الطلبة والاتحاد العام التونسي للشغل مظاهرات حاشدة اليوم في العاصمة تونس وفي باقي المحافظات رفضا للعدوان الإسرائيلي ودعما للشعب الفلسطيني.

ولليوم الثاني عشر على التوالي، تشن "إسرائيل" غارات مكثفة على غزة، وتقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع؛ بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة حماس وفصائل فلسطينية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.
التعليقات (1)