سياسة عربية

فنانون مصريون يتضامنون مع غزة.. "تسقط تسقط إسرائيل" (فيديو)

دعوات للنقابات العربية لتنفيذ فعاليات مساندة للشعب الفلسطيني- إكس
دعوات للنقابات العربية لتنفيذ فعاليات مساندة للشعب الفلسطيني- إكس
أقام عدد كبير من الفنانين المصريين وقفة تضامنية مع فلسطين وغزة، في العاصمة القاهرة، ضد عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الرابع عشر.

وردد الفنانون المشاركون في الوقفة هتافات: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين، تسقط تسقط إسرائيل، قولوا للجامعة العربية فلسطين حرة، يا غزة الله عليكي إسرائيل قطعوا فيكي"، وارتدوا الكوفية الفلسطينية.

وقال الفنان عبد العزيز مخيون: فلسطين ستظل أرضا عربية، وستظل حرة أبية، مهما فعل الاحتلال"، في حين قال الفنان خالد الصاوي: "لا بد من تقديم رسالة للعالم بلغات مختلفة ووقفات تضامن مع فلسطين في كل مكان".

وأضاف: "الفنانون وقفوا مع العراق ولبنان وغيرهما، ولا بد من وقوف منظمات حقوق الإنسان مع القضية الفلسطينية".

بدوره، قال الفنان أحمد بدير: "إن نقابة المهن التمثيلية تعلن عن وقوفها مع شعب فلسطين العظيم، وتؤكد النقابة على الحق في الدفاع عن شعب فلسطين، كما تؤكد على اتخاذ كل الإجراءات مع هذا الشعب المظلوم"، مضيفا: "نقابة المهن التمثيلية تدعو كل النقابات وكل فنانين العرب للوقوف مع فلسطين".

اظهار أخبار متعلقة



وشدد الفنان سيد رجب على أن قضية فلسطين قضية شعب وحقوق إنسان، ومن وجهة نظري الضغط ليس من الفنانين فقط، ولكن من الشعب كله، لا بد الوقوف مع بعض لدعم فلسطين.

ووقف المشاركون في الفعالية التضامنية دقيقة صمت؛ حدادا على أرواح شهداء فلسطين.

وشارك في الوقفة التضامنية، الفنانون مجدي كامل وزوجته مها أحمد ونيرمين الفقي وسامح حسين ومحمد رياض وأنوشكا وسماح أنور والمخرج عمر عبد العزيز وطارق علام وعبد العزيز مخيون وسيد رجب والنجمة لبلبة وسيمون وخالد الصاوي وباسم سمرة وعبد الله مشرف والفنان أشرف زكي وأحمد بدير وإيهاب فهمي ومنير مكرم.

التعليقات (1)