سياسة عربية

بعد اتهام حماس بمحاولة تصنيع سلاح كيماوي.. هذه حقيقة الوثيقة التي عرضها هرتسوغ

عرض هرتسوغ وثيقة تعود لكتاب نشره تنظيم القاعدة متوفر للبيع على الإنترنت- جيتي
عرض هرتسوغ وثيقة تعود لكتاب نشره تنظيم القاعدة متوفر للبيع على الإنترنت- جيتي
أثار حديث رئيس دولة الاحتلال إسحاق هرتسوغ، عن ارتباط مقاتلي حماس بتنظيمي الدولة والقاعدة تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث صنف كثيرون تصريحات هرتسوغ ضمن بروباغندا الاحتلال لتبرير مجازره في قطاع غزة.

وقال هرتسوغ في مقابلة تلفزيونية، إن قوات الاحتلال عثرت على كتاب تعليمات مع مقاتلي حماس يرشدهم إلى كيفية صنع مواد وأسلحة كيماوية.

وعرض هرتسوغ صورة لكتاب نشره تنظيم القاعدة منذ سنوات ومتوفر للبيع على الإنترنت، كوثيقة تثبت تورط القسام بتصنيع أسلحة كيماوية وعلاقتها "بالتنظيمات الإرهابية".

اظهار أخبار متعلقة



وسبق أن زعم الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" كانوا يخططون لعمل سلاح يعتمد على مادة "السيانيد" السامة، خلال هجومهم على مستوطنات الغلاف في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وبحسب موقع "أكسيوس" الأمريكي، فإن الجيش زعم أنه عثر على حافظة "USB" تحتوي على تعليمات لإنتاج "جهاز تشتيت السيانيد" إلى جانب جثة أحد مقاتلي الحركة.

وبحسب الموقع، فقد أرسلت الخارجية الإسرائيلية برقيات سرية إلى سفاراتها في عشر عواصم، بما فيها واشنطن، عن نية حماس استخدام الأسلحة الكيميائية.

وطلبت الخارجية مشاركة الملف المرسل مع الحكومات في تلك الدول، دون نشره علنا بأي شكل من الأشكال، وطلب من دبلوماسييها أيضا أن يخبروا تلك الحكومات بأن حماس تريد شن هجمات على شاكلة هجمات تنظيم الدولة.

اظهار أخبار متعلقة



وذكر مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الاحتلال بات يعتمد كليا على الاتهامات المزيفة لشيطنة المقاومة كما جرى خلال الأيام الأولى لهجوم المقاومة وأبرزها "قتل الأطفال" التي اعتذرت بعض وسائل الإعلام عن ذكرها.







التعليقات (0)

خبر عاجل