حقوق وحريات

عشرات الشهداء والجرحى في غارات ليلية على منازل المدنيين في قطاع غزة

استشهد أكثر من 30 فلسطينيا في قصف استهدف العديد من المنازل المأهولة في محافظة رفح جنوب القطاع- جيتي
استشهد أكثر من 30 فلسطينيا في قصف استهدف العديد من المنازل المأهولة في محافظة رفح جنوب القطاع- جيتي
استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون بجراح؛ جراء قصف لطائرات الاحتلال استهدف منازل آمنة في شتى أماكن قطاع غزة.

واستشهد 53 فلسطينيا على الأقل، بينهم أطفال، في ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء، وجرح العشرات وصفت جروح بعضهم بالحرجة والخطيرة، في غارات استهدفت عددا من المنازل في مخيم خانيونس، وفي رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بـ"سقوط 23 شهيدا بينهم أطفال، وإصابة أكثر من 45 مواطنا على الأقل بجروح مختلفة وخطيرة، نقلوا إلى مستشفى ناصر، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت العديد من المنازل ومحطة للوقود وسط وشرق خانيونس".

كما استشهد أكثر من 30 فلسطينيا في قصف مماثل استهدف العديد من المنازل المأهولة في محافظة رفح جنوب القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


وفي مخيم الشاطئ غرب غزة، قالت وزارة الصحة إن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيبوا في قصف استهدفت مخيم الشاطئ للاجئين بقطاع غزة، في وقت متأخر من مساء الاثنين.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة كبيرة بحق عدة عائلات في مخيم الشاطئ، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء الآمنين في بيوتهم.. وما زال عدد كبير منهم تحت الأنقاض".

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن عشر على التوالي باستهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، استشهد إثرها 5087 فلسطينيا في حصيلة غير نهائية، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصابت 15273 شخصا، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.
التعليقات (0)

خبر عاجل