سياسة دولية

الاحتلال يعلن استخدام أسلحة جديدة في العدوان على غزة

يستمر الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن عشر على التوالي باستهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها- الأناضول
يستمر الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن عشر على التوالي باستهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها- الأناضول
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن استخدامه قذائف الهاون مزدوجة التوجيه من طراز "ستيل ستينغ" في حملة القصف العشوائي على قطاع غزة المحاصر.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن وحدة "ماجلان" استخدمت قذيفة "ستيل ستينغ" في قصف غزة، وهي قنبلة هاون مزدوجة التوجيه تسمح بضرب الأهداف في المناطق المأهولة بالسكان، بزعم تقليل خطر إصابة المدنيين.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن عشر على التوالي في استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، استشهد على إثرها 5087 فلسطينيا في حصيلة غير نهائية، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصيب 15273، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

وتشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة، على مناطق مختلفة من قطاع غزة، استهدفت خلالها منازل المدنيين بشكل مباشر ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء بينهم نساء وأطفال وإصابة مئات آخرين.

وزعم جيش الاحتلال أنه استهدف 400 موقع عسكري للمقاومة في قطاع غزة، بيد أن غارات الاحتلال تعمدت استهداف منازل المدنيين والأحياء السكنية؛ إذ دمر القصف الإسرائيلي العديد من الوحدات السكنية، وارتكب مجازر مروعة في حق أهالي القطاع، بحسب التقارير الميدانية.

وقالت هيئة الإذاعة "الإسرائيلية" إن العملية البرية ضد قطاع غزة أُجلت لحين وصول قوات أمريكية إضافية، فيما أفادت وسائل إعلام عبرية بأن حكومة نتنياهو قررت تأجيل العملية ضد قطاع غزة لمنح فرصة لجهود إطلاق سراح الأسرى لدى حركة حماس.
التعليقات (0)