سياسة عربية

70 بالمئة من سكان القطاع نزحوا بسبب قصف الاحتلال.. وأكثر من 6500 شهيد

ردت المقاومة بقصف حيفا بصاروخ R160 - جيتي
ردت المقاومة بقصف حيفا بصاروخ R160 - جيتي
قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأربعاء، إن 70 بالمئة من سكان القطاع نازحون يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة جراء القصف الإسرائيلي.

وأضاف معروف أن مليونا و400 ألف مواطن في قطاع غزة نزحوا إلى مراكز إيواء".

وأوضح أن النازحين موزعون على 223 مركز إيواء، من ضمنها المستشفيات والمدارس، والكنائس ومراكز الرعاية الصحية.

وتفتقر العائلات الفلسطينية في مراكز الإيواء لأدنى مقومات الحياة، في ظل الحرب الإسرائيلية على القطاع، وفق معروف.

اظهار أخبار متعلقة



ولليوم الـ19 يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، ما أدى إلى استشهاد 6546 فلسطينيا، بينهم 2704 أطفال و1584 سيدة و295 مسنا، وأصابت 17439 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1550 مفقودا تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

وأعلنت كتائب "القسام"، الأربعاء، قصف مدينة حيفا شمال الأراضي المحتلة بصاروخ "R160" ردا على "المجازر" بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، فيما دوت صفارات الإنذار بمنطقة الكرمل قرب حيفا.

وقالت كتائب "القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس"، في بيان: "قصفنا مدينة حيفا بصاروخ من طراز R160 ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة".

و"R160" هو صاروخ مطور صنعته كتائب "القسام" وأطلقت عليه الاسم تيمنا بالقيادي الراحل في "حماس" عبد العزيز الرنتيسي، وأعلنت عنه عام 2016.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي، إنه رصد إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه شمال إسرائيل، ودوت صفارات الإنذار في منطقة الكرمل قرب حيفا.

اظهار أخبار متعلقة



على جانب آخر، أعلن "حزب الله" اللبناني، الأربعاء، مقتل أحد عناصره خلال مواجهات على الحدود مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما يرفع حصيلة قتلاه منذ 7  تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، إلى 43.

وقال الحزب في بيان إن "محمود أحمد درويش، من مدينة بيروت، ارتقى شهيداً على طريق القدس".

وبمقتل درويش، ترتفع حصيلة قتلى "حزب الله"، إلى 43، منذ 7 أكتوبر الجاري، وفق بيانات سابقة.
التعليقات (0)