سياسة عربية

داعية إسلامي يطلب من أردوغان قطع العلاقات مع الاحتلال.. ماذا قال؟

الشيخ الددو وأردوغان- موقع x
الشيخ الددو وأردوغان- موقع x
طالب العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو رئيس مركز تكوين العلماء في موريتانيا، الرئيس التركي رجب طيب أردغان بقطع العلاقات الدبلوماسية بين بلاده والاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال لقاء جمعه مع أردوغان ضمن وفد من العلماء خلال مهرجان احتفالي نصرة لغزة التي تتعرض لأكبر مذبحة على أيدي الاحتلال الإسرائيلي.  

والتقى الشيخ الددو الرئيس التركي ضمن وفد من علماء الأمة الإسلامية، وذلك على هامش مهرجان جماهيري حاشد ترأسه الرئيس التركي نصرة لغزة والمرابطين فيها.

وطالب وفد علماء الأمة الرئيس التركي بالمزيد من المواقف المشرفة تجاه غزة التي تتعرض للعدوان الصهيوني.


Image1_1020232961010552054309.jpg
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردغان قد أكد في مهرجان حاشد في مدينة إسطنبول أن الغرب هو "أكبر مسؤول عن المذبحة" التي يتعرض لها قطاع غزة الفلسطيني في الوقت الراهن.

وأضاف خلال تجمع جماهيري حاشد لنصرة فلسطين في إسطنبول: "أقول للغرب: هل تريدون حرب هلال وصليب مجددا؟ إن كنتم تسعون لذلك فاعلموا أن هذه الأمة لم تمت".


Image1_102023296919491483384.jpg

كما أنه شدد خلال خطابه على شرعية المقاومة، وأن "حماس" حركة مقاوِمة للاحتلال، وليست حركة إرهابية كما يعتبرها البعض، متهما الغرب بالنفاق، ومحذرا الدول الغربية الداعمة للكيان الصهيوني من ازدواجية المعايير وغض الطرف عن الجرائم التي ترتكب في حق المسلمين وخاصة في غزة وفلسطين.

مشيرا إلى أن "الجميع يعلم أن "إسرائيل" ليست سوى بيدق في المنطقة ستتم التضحية به عندما يحين الوقت".

وأضاف الرئيس التركي: "بإذن الله سنرى ذلك اليوم الذي يرحل فيه الظالمون من حياة الشعب الفلسطيني، فإن ظلم الظالم لا يدوم إلى الأبد".

التعليقات (1)