سياسة تركية

أردوغان: إسرائيل ترتكب جرائم حرب في غزة.. "رسب الغرب باختبار الإنسانية"

رفض أردوغان تصنيف حماس كمنظمة إرهابية- الأناضول
رفض أردوغان تصنيف حماس كمنظمة إرهابية- الأناضول
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الإدارة "الإسرائيلية" ترتكب جرائم ضد الإنسانية أمام أعين العالم أجمع منذ 25 يوما بدعم غير مشروط من أوروبا وأمريكا.

وأضاف، أن "إسرائيل" فقدت تماما عقلية الدولة وباتت تتصرف كتنظيم، ونؤمن بضرورة إيقافها في أسرع وقت، حيث استشهد حتى اليوم 8 آلاف و500 فلسطيني أغلبهم من الرضع والأطفال والنساء جراء الهجمات الإسرائيلية المباشرة ضد المدنيين.

وأكد أردوغان، أن العالم الغربي وفي مقدمته الدول الأوروبية، رسب مجددا في اختبار الإنسانية بقطاع غزة، مشيرا إلى أن من يقفون اليوم متفرجين على موت الآلاف من أطفال غزة، لن يبقى لحديثهم أي قيمة في أي قضية غدا.

اظهار أخبار متعلقة



وبين أردوغان، أن بلاده تواصل مباحثاتها من أجل محاسبة مرتكبي جرائم الحرب في غزة أمام القانون.

وحول استهداف مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني بغزة، قال أردوغان، إن هذه المؤسسة الصحية الهامة التي تعالج مرضى السرطان هي آخر ضحايا الهمجية الإسرائيلية.

وأردف الرئيس التركي، "لن تنال الإنسانية والعالم أي خير من مدعي الدفاع عن حقوق الإنسان الذين لا يرفعون أصواتهم ضد المذابح الإسرائيلية".

اظهار أخبار متعلقة



يأتي هذا بعد حديث وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين، عن سحب الممثلين الدبلوماسيين في تركيا "لإعادة تقييم العلاقات مع أنقرة‬" بعد تصريحات الرئيس التركي في 28 من الشهر الجاري.

وقال الرئيس التركي، إن ما يجري في غزة جريمة مؤكدا: "لن نكتفي بلعن المجازر التي تحدث في غزة".

وأضاف خلال تجمع جماهيري حاشد لنصرة فلسطين في إسطنبول: “أقول للغرب هل تريدون حرب هلال وصليب مجددا؟ إن كنتم تسعون لذلك فاعلموا أن هذه الأمة لم تمت”.

وتابع، "أؤكد مجددا أن حركة حماس ليست إرهابية كما يدعي البعض"، مضيفا أن الغرب هو المسؤول الأكبر عما يجري في غزة.

وأوضح، أن الغرب يدعم قتلة الأطفال في غزة دعما كاملا، وهو المسؤول عما يجري في القطاع، مشيرا إلى "أن إسرائيل بدون دعم الدول الغربية لن تصمد لثلاثة أيام".
التعليقات (1)

خبر عاجل