سياسة عربية

مسؤول البعثة الطبية النرويجية إلى غزة يطالب الدول العربية بقطع الغاز والنفط عن أمريكا

يشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان- الأناضول
يشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان- الأناضول
طالب مسؤول البعثة الطبية النرويجية إلى غزة مادس غلبرت، الدول العربية، بقطع النفط والغاز عن الولايات المتحدة من أجل الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه الوحشي على قطاع غزة.

جاءت تصريحات الطبيب النرويجي خلال مداخلة أجراها مع قناة الجزيرة عقب مجزرة الاحتلال المروعة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، التي راح ضحيتها أكثر من 400 ضحية بين شهيد وجريح.


وقال غلبرت إنه "طالما تمنع إسرائيل المياه عن غزة، فأنا أقترح على حكومات الدول العربية منع النفط والغاز عن الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن ذلك "ربما يوقف القصف خلال يوم واحد".

وشدد مسؤول البعثة الطبية على ضرورة إدخال دولة الاحتلال "الماء والوقود والغذاء إلى قطاع غزة فورا، وأن توقف حربها على القطاع المحاصر"، مضيفا أن "ما نحتاج إليه الآن هو وقف القتل وإنتاج الموت في قطاع غزة".

وأوضح أن 14 مستشفى أغلقت في غزة بسبب القصف الإسرائيلي إضافة إلى العديد من العيادات الطبية الأخرى". كما أنه ذكر أن لدولة الاحتلال "تاريخا حافلا في قصف المرافق الصحية والعاملين فيها، وأن شعب غزة سجين، ويتعرض لأعنف اعتداء خلال هذا القرن".

اظهار أخبار متعلقة


والثلاثاء، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا شمال قطاع غزة بأكثر من 6 أطنان من المتفجرات في مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 400 ضحية بين شهيد وجريح معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ولليوم السادس والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف، عن ارتقاء أكثر من 8525 شهيدا بينهم 3542 طفلا و2187 امرأة، وإصابة نحو 21 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفق أرقام وزارة الصحة في
التعليقات (4)