حقوق وحريات

"الصحة العالمية": الإخلاء القسري للمستشفيات في غزة يهدد حياة مئات المرضى

الإخلاء القسري يهدد حياة المئات من المرضى في غزة- الأناضول
الإخلاء القسري يهدد حياة المئات من المرضى في غزة- الأناضول
قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الخميس، "إن الإخلاء القسري للمستشفيات في قطاع غزة يعرض حياة مئات المرضى للخطر".

وأضاف غيبريسوس، أنه "صدرت أوامر بإخلاء 23 مستشفى في مدينة غزة وشمال القطاع، والإخلاء القسري في هذه الظروف سوف يهدد حياة مئات المرضى".

تجدر الإشارة، إلى أن المستشفيات في قطاع غزة، كانت قد دخلت بالفعل في حالة الانهيار، الأسبوع الماضي، بسبب انقطاع الكهرباء، وسط نداء استغاثة لتوفير الوقود اللازم من أجل إنقاذ حياة المرضى.

وأوضحت وزارة الصحة في غزة خلال تصريح مقتضب: "نوجه نداء استغاثة عاجل لكل أصحاب محطات الوقود وكل من يتوفر لديه أي لتر من السولار  بالاتصال الفوري مع وزارة الصحة عبر رقمها المجاني (103) من أجل إنقاذ حياة الجرحى والمرضى".

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق، كانت وزارة الصحة قد أعلنت عن توقف أجزاء كبيرة من خدمات المستشفى الوحيد للأورام في قطاع غزة عن العمل نتيجة نقص الوقود.

إلى ذلك، تشهد المنظومة الصحية في قطاع غزة، انهيارا تاما جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل واستهداف المستشفيات والمرافق الصحية، في ظل نقص حاد للمستلزمات الطبية والوقود بسبب منع جيش الاحتلال دخول أي كميات من المادة الحيوية إلى القطاع.
التعليقات (0)