سياسة دولية

موسكو: التلويح بقنبلة ذرية يثير تساؤلات حول امتلاك "إسرائيل" سلاحا نوويا

قال الوزير المتطرف إن إلقاء قنبلة ذرية على غزة أمر ممكن
قال الوزير المتطرف إن إلقاء قنبلة ذرية على غزة أمر ممكن
قالت وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء، إن التصريح الإسرائيلي بشأن الأسلحة النووية يثير العديد من الأسئلة منها أسئلة حول وجودها لدى الاحتلال.

وبحسب ما نقلت وكالة "تاس" للأنباء، أشارت الخارجية الروسية إلى إبلاغ السفير الإسرائيلي في موسكو بأن تصريحات الممثلين الرسميين الإسرائيليين بشأن روسيا غير مقبولة.

وكانت تصريحات وزير التراث الإسرائيلي المتطرف عميحاي إلياهو، أثارت موجة استنكار دولية وعربية، ما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى تعليق حضوره جلسات الحكومة.

اظهار أخبار متعلقة


وكان الوزير المتطرف عميحاي إلياهو قال إن إلقاء قنبلة نووية على غزة هو حل ممكن، مضيفا أن قطاع غزة يجب ألا يبقى على وجه الأرض، وعلى "إسرائيل" إعادة إقامة المستوطنات فيه، ورأى أن للحرب أثمانا بالنسبة لمن وصفهم بـ"المختطفين" الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية.

وردا على سؤال في مقابلة مع راديو "كول بيراما" (محلي) عما إذا كان ينبغي قصف غزة بقنبلة نووية، أجاب إلياهو "هذا أحد الاحتمالات".

وكانت الولايات المتحدة نددت، الاثنين، بالتصريحات "غير المقبولة على الإطلاق" التي أدلى بها وزير إسرائيلي بدا وكأنه يعبر عن قبوله لفكرة قيام إسرائيل بتنفيذ ضربة نووية على غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل