سياسة عربية

الضفة الغربية على صفيح ساخن.. جيش الاحتلال ينفذ مداهمات ويعتقل فلسطينيين

الاحتلال يقتحم مدن الضفة الغربية ويعتقل فلسطينيين- الأناضول
الاحتلال يقتحم مدن الضفة الغربية ويعتقل فلسطينيين- الأناضول
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته العنيفة على مدن وبلدات الضفة الغربية ويشن مداهمات وحملات اعتقال منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونفذ جيش الاحتلال، فجر الأحد، سلسلة اقتحامات واعتقالات طالت مدنا وبلدات بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها اشتباكات مسلحة ومواجهات مع فلسطينيين.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأناضول، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مدن طولكرم والخليل وطوباس، وبلدات حجة وبرقة والتياسير والسموع ودورا القرع وبلعين.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات واشتباكات مسلحة وقعت بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في مدينة طوباس أسفرت عن إصابة مواطنين اثنين بالرصاص الحي نقلا للعلاج في المستشفى. واعتقلت قوات الاحتلال مواطنا قبل انسحابها من طوباس.


وفي طولكرم، اقتحمت قوات إسرائيلية المدينة وفجرت مدخل منزل رجل فلسطيني قبل أن تعتقله.
وفي بلدة برقة قرب نابلس اقتحمت قوات خاصة إسرائيلية البلدة وداهمت منازل فلسطينية وعاثت فيها خرابا. واعتقلت 4 مواطنين، وفجرت مركبة الأسير محمود حجة.

وفي بلدة حجة شرقي قلقيلية اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي خلال اقتحام البلدة.

أما في مدينة الخليل جنوب الضفة، فاعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي المحرر حازم الفاخوري، زوج الأسيرة الكاتبة لمى خاطر، عقب اقتحام منزله في الخليل وتكسير محتوياته، بحسب شهود عيان.


ونفذ الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات كبيرة في بلدتي نعلين غربي رام الله، وحلحول قرب الخليل،

ومع عمليات الدهم والتفتيش الأخير التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 185، إضافة إلى نحو 2500 إصابة.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين، بالتزامن مع اعتداءات متكررة للمستوطنين.
التعليقات (0)