سياسة عربية

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في الخليل.. واعتقالات واسعة في الضفة

شهداء الضفة الغربية ارتفعوا إلى 216 منذ بدء "طوفان الأقصى"- جيتي
شهداء الضفة الغربية ارتفعوا إلى 216 منذ بدء "طوفان الأقصى"- جيتي
استشهد شاب، فجر اليوم الاثنين، من بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب مخيم العروب.

وأطلقت قوات الاحتلال النار بكثافة صوب مركبة كان يستقلها الشاب محمد عادل محمد السراحين (21 عاما) قرب مدخل مخيم العروب، ما أدى لإصابته بشكل مباشر بالرصاص الحي.

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف الاقتراب منه وتقديم العلاج له، واحتجزت جثمانه حتى ارتقى شهيدا، وتم تسليمه بعدها إلى طواقم الهلال الأحمر، التي نقلته إلى المستشفى وهو جثة هامدة.

إظهار أخبار متعلقة


ونقلت وكالة "وفا" الرسمية عن شهود عيان قولهم؛ إن شرطة الاحتلال طاردت المركبة التي كانت تقل الشهيد وشابا آخر مع  إطلاق نار كثيف صوبهم، ولدى وصولهم إلى الشارع الرئيسي شمال الخليل قرب مخيم العروب، أصيبت المركبة برصاص الجنود المتمركزين في البرج العسكري عند المخيم، ما أدى لإصابة الشاب السراحين واستشهد لاحقا، واعتقال الشاب الآخر الذي لم تعرف هويته ولا حالته الصحية بعد.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، 50 فلسطينيا، من مدن الخليل ورام الله ونابلس وطولكرم والقدس المحتلة وبيت لحم، بينهم 13 عاملا من قطاع غزة. وذلك بعد مداهمة أحياء عدة في تلك المدن واقتحام المنازل والتنكيل بسكانها.

يشار إلى أن عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء "طوفان الأقصى" ارتفع إلى 216،  إضافة إلى نحو 2800 جريح منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

التعليقات (0)