سياسة عربية

انتقادات لقناة فرنسية "وبخت" مذيعا بسبب سؤال لمتحدّث إسرائيلي (شاهد)

السؤال كان حول قتل جيش الاحتلال للمدنيين والأطفال في غزة - الأناضول
السؤال كان حول قتل جيش الاحتلال للمدنيين والأطفال في غزة - الأناضول
أصدرت قناة TV5MONDE الفرنسية بياناً تشرح فيه أسباب توبيخ المذيع الفرنسي من أصل جزائري محمد قاسي بعد مقابلته مع الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي حول العدوان على غزة.

واعتبرت القناة أن السؤال الأخير الذي تم توجيهه من قبل المذيع لم يكن "مهنياً" أو منسجماً مع الخط التحريري للقناة مبدية اعتذارها عن ذلك.

اظهار أخبار متعلقة



وكان الصحفي من أصل جزائري قد سأل المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي حول ما إن كانت "إسرائيل" من خلال قتلها للمدنيين والأطفال في غزة تنتهج نفس الطريقة التي تتهم فيها حركة حماس بارتكابها. 



ونشرت الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة منشوراً تضامنياً مع قاسي قالت فيه: "أجرى (قاسي) مقابلة مع المتحدث العسكري الإسرائيلي بكل مهنية واحترافية".

وأضافت بن قنة: "لم تشفع له سنوات عمله في القناة ولا مهنيته العالية أمام إدارة القناة التي اعتبرت أن السؤال الأخير لا يليق بالضيف، كل التضامن والاحترام والمساندة للزميل الذي عرفته صحافيا لامعا وإنسانًا متواضعًا خلوقًا".

ويتضمن التعاطي مع العدوان على غزة  في الإعلام الفرنسي منذ "طوفان الأقصى" تشديداً كبيراً على ضرورة استعمال عبارات "الإرهاب والإرهابيين" في الحديث عن فعل المقاومين الذين اقتحموا المستوطنات التي سلبها الاحتلال إضافة إلى وضع قيود وغرامات مالية على أي خطاب داعم للمقاومة الفلسطينية ويهاجم الاحتلال.






التعليقات (0)