سياسة دولية

ألمانيا تطالب نتنياهو بإدانة عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية

تصاعدت انتهاكات المستوطنين بحق الفلسطينيين منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
تصاعدت انتهاكات المستوطنين بحق الفلسطينيين منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
شددت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، على ضرورة إدانة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعنف المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة ضد الفلسطينيين.

وتصاعدت اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على أبناء الشعب الفلسطيني في عموم مدن الضفة الغربية تحت حماية من الاحتلال، منذ بدء الحرب المدمرة على قطاع غزة.

وقالت بيربوك، إنه "يجب على نتنياهو إدانة أعمال عنف المستوطنين، والتحقيق فيها".

وأضافت في تصريح لصحيفة "دويتشة فيله"، أن هذا الأمر "ضروري أيضا من أجل أمن إسرائيل أيضا"، مشيرة إلى أن الأخيرة "مسؤولة عن ضمان عدم تصعيد الفوضى" في الضفة.

يشار إلى أن مدن الضفة الغربية المحتلة تشهد اعتداءات واقتحامات متصاعدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، تزامنا مع تواصل عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ47 على التوالي.

ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة، اعتقل الاحتلال أكثر من 3 آلاف من أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف مدن الضفة، في ظل العدوان الشامل، وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني، بحسب أحدث بيانات نادي الأسير الفلسطيني.

وفي ما يخص قطاع غزة، أكدت وزيرة الخارجية الألمانية على ضرورة بذل الجهود لضمان حصول الناس في غزة على أماكن آمنة حيث يمكنهم الحصول على مياه الشرب والأدوية.

ونوهت إلى "ضرورة حماية الناس في غزة، فالحرب تدور ضد حماس، وليس ضد المدنيين الأبرياء والنساء والأطفال"، بحسب تعبيرها.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ47 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات. 

وفجر الأربعاء، أعلنت حركة المقاومة "حماس" عن التوصل إلى هدنة مؤقتة في قطاع غزة  لمدة أربعة أيام تشمل تبادل أسرى، على أن يتم الإعلان عن توقيت بدايتها خلال 24 ساعة، بحسب وزارة الخارجية القطرية.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 14128 شهيدا، بينهم 5840 طفلا و3920 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ30 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)