سياسة دولية

ناشط يفاجئ كادر برنامج في قناة أمريكية بمناصرة فلسطين (شاهد)

خاطبت ناشطة الإسرائيليين بأن عليهم أن يعتادوا على هذه المظاهر- إكس
خاطبت ناشطة الإسرائيليين بأن عليهم أن يعتادوا على هذه المظاهر- إكس
أبرز ناشط أمريكي مناصرته للقضية الفلسطينية على قناة "فوكس 13"، وقد بدت على كادر البرنامج المفاجأة، حين رفع قميصا مكتوب عليه "Free Palestine".  

اظهار أخبار متعلقة


وقالت Sarah Wilkinson، الناشطة الأمريكية المدافعة عن فلسطين، على حسابها الشخصي أعلى الفيديو: "مباشرة على شاشة التلفزيون في سياتل.. ألم تتوقعوا حدوث ذلك؟ من الأفضل للإسرائيليين أن يعتادوا على ذلك.. التضامن من أجل فلسطين في كل مكان وإلى الأبد".
 
وتشهد الولايات المتحدة تظاهرات ضخمة داعمة للفلسطينيين ومنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة ومطالبة بوقف إطلاق النار هناك.

والسبت شهدت عدة مدن غربية مظاهرات حاشدة.

وخرج أكثر من 150 ألف ناشط إلى الشوارع في العاصمة البريطانية لندن، السبت، لنصرة غزة والمطالبة بوقف "دائم" لإطلاق النار في القطاع وسط هدنة إنسانية مؤقتة.

الحشد الكبير سار من "هايد بارك" إلى ساحة البرلمان، حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين هتافات مثل: "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر"، و"فلسطين حرة".

كما أنهم طالبوا الحكومة البريطانية وساستها بإنهاء دعم "إسرائيل" والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار وتمديد الهدنة الإنسانية في غزة.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة الـ7:00 بالتوقيت المحلي (5:00 ت.غ) وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.
التعليقات (0)