سياسة عربية

في خامس يوم للهدنة.. سقوط قذيفة إسرائيلية على جنوب لبنان

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان- إكس
قصف إسرائيلي على جنوب لبنان- إكس
سقطت قذيفة إسرائيلية في جنوب لبنان صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد ساعات من تمديد الهدنة بين حكومة الاحتلال وحركة حماس لمجة يومين إضافيين.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن القذيفة الإسرائيلية سقطت بالقرب من بلدة عيتا الشعب بجنوب لبنان صباح اليوم الثلاثاء، بعد ساعات من تمديد الهدنة بين حكومة الاحتلال وحركة حماس لمدة يومين إضافيين.

اظهار أخبار متعلقة


ولا تشمل الهدنة لبنان رسميا، لكن قصفا استمر لأسابيع عبر الحدود بين الكيان الإسرائيلي وجماعة حزب الله اللبنانية المسلحة توقف عندما دخلت الهدنة حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي.

وشهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تصعيدا غير مسبوق منذ عام 2006، أدى إلى نزوح أكثر من نصف مليون لبناني بسبب الاشتباكات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

اظهار أخبار متعلقة


وأدت عمليات القصف والاشتباكات إلى مقتل أكثر من 100 شخص في لبنان من بينهم مدنيون وصحفيون ونحو 60 عنصرا من حزب الله، كما أنه قتل عدد من الأشخاص في الجانب الإسرائيلي جراء القصف المتبادل.

وكان زعيم حزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، قال إن الحزب لم يكن طرفا رسميا في وقف إطلاق النار بين حكومة الاحتلال وحركة حماس، إلا أنه سيلتزم بالهدنة.
التعليقات (0)

خبر عاجل