سياسة عربية

هجوم بمسيرة على موسكو.. وروسيا تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية

هجوم بمسيرة أوكرانية على موسكو- إكس
هجوم بمسيرة أوكرانية على موسكو- إكس
أفاد رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين، بأن قوات الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا نحو العاصمة الروسية.

وقال سوبيانين في بيان عبر تطبيق تليغرام، إن قوات الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرة مسيرة فوق بودولسك في منطقة موسكو أطلقتها أوكرانيا نحو العاصمة، مشيرا إلى "عدم وقوع أضرار أو ضحايا في الموقع الذي سقط فيه الحطام".

وتعلن روسيا بشكل شبه يومي عن تصديها لهجمات بالمسيّرات من جانب أوكرانيا تستهدف مدنها ومن بينها العاصمة موسكو وشبه جزيرة القرم.

هجوم روسي على بنية عسكرية أوكرانية

من جانب آخر شنت فرقاطة تابعة لأسطول البحر الأسود هجوما بأربعة صواريخ من طراز كاليبر المجنحة على البنية التحتية العسكرية الأوكرانية.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن وزارة الدفاع الروسية أن طاقم فرقاطة من أسطول البحر الأسود تلقى مهمة لتنفيذ ضربات بأسرع وقت ممكن باستخدام أربعة صواريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على أهداف في البنية التحتية العسكرية للعدو"، مضيفة أنه تم تدمير الأهداف المستهدفة في الهجوم بحسب الوزارة.


وأعلنت الوزارة عن تدمير طائرات الهجوم "سو-25" مواقع المركبات المتموضعة بشكل متخف ومدرعات القوات الأوكرانية، في اتجاه جنوب دونيتسك.

وقالت الوزارة في بيان، إن إطلاق الصواريخ "تم من طائرات كانت على ارتفاعات منخفضة، ونفذت مناورات، وأطلقت فخاخا حرارية، وعادت إلى مدرج الإقلاع"، بعد تنفيذ أهدافها.
التعليقات (0)