سياسة عربية

شهادة مروعة لشبل محرر على وحشية الاحتلال في السجون.. "رفض خفض رأسه فقتلوه" (شاهد)

تصاعد تنكيل الاحتلال بالأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية منذ بدء العدوان- "الجزيرة"
تصاعد تنكيل الاحتلال بالأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية منذ بدء العدوان- "الجزيرة"
كشف الأسير الفلسطيني المحرر الشبل محمد سلهب، عن شهادة مروعة على جرائم قوات الاحتلال وانتهاكاتهم بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وقال سلهب المنحدر من الخليل في الضفة الغربية عقب الإفراج عنه ضمن صفقة تبادل الأسرى، إن الأسير ثائر أبو عصب استشهد في سجون الاحتلال الإسرائيلي بسبب رفضه خفض رأسه.

وأضاف الشبل المحرر في حديثه لـ"الجزيرة"، أنه أثناء حملة تفتيش في السجن طلب أحد ضباط الاحتلال من الأسرى خفض رؤوسهم وهو ما رفضهم الشهيد أبو عصب ما أثار غضب الضابط الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الضابط في سجن الاحتلال أمر بضرب الأسير أبو عصب حتى الموت، قائلا: "اقتلوه ما بديش إياه يعيش".

اظهار أخبار متعلقة


وتحدث سلهب عن جوانب عديدة من إمعان الاحتلال في التنكيل بالأسرى الفلسطينيين بشكل هستري وانتقامي، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وينتهج الاحتلال سياسة تجويع الأسرى الفلسطينيين ومصادرة المقتنيات والأغطية والفرشات والوسائد، فضلا عن تعرضهم للضرب الجسدي والتنكيل بشكل متواصل، بحسب تصريحات سابقة لرئيس هيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 3 آلاف فلسطيني من مدن الضفة الغربية المحتلة منذ بدء معركة "طوفان الأقصى"، فيما قتلت أيضا أكثر من 200 مواطن خلال حملات الدهم والاقتحامات.
التعليقات (0)