سياسة دولية

WP: إدارة بايدن حذرت "إسرائيل" من جنوب غزة ونصحت بتقليل حجم القنابل

الإدارة الأمريكية قدمت دعمها الكامل والتام للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة- جيتي
الإدارة الأمريكية قدمت دعمها الكامل والتام للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة- جيتي
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن إدارة الرئيس جو بايدن، حذرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي من توسيع عملياتها لتصل إلى جنوب قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مسؤول رفيع في إدارة بايدن، قوله إن "إسرائيل لا تستطيع أن تفعل في جنوب قطاع غزة ما فعلته في شماله".

وأضافت على لسان ذات المسؤول قوله إن "إسرائيل يجب أن تقوم بنوع مختلف من الحملة العسكرية (العدوان) في جنوب قطاع غزة".

وتحدث المسؤول عن نصائح أسدتها واشنطن لـ"تل أبيب" من أجل إنجاح الحرب على غزة، وتتمثل في وضع قيود صارمة بشأن مناطق "خفض توتر" أي المناطق التي يزعم الاحتلال أنها "آمنة".

اظهار أخبار متعلقة


واللافت بحسب "واشنطن بوست" أن إدارة بايدن حثت الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة القصف على غزة في حال انتهت الهدنة، لكنها نصحت جيش الاحتلال باستخدام قنابل أصغر حجما، وأكثر دقة، بدلا من تلك التي تزن ألفي رطل، وتسببت في دمار شمال غزة بشكل شبه تام.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤول أمريكي إن "إسرائيل خلف الأبواب المغلقة تقبلت المطالب الأمريكية، رغم أن حكومة نتنياهو والقيادة العسكرية تعهدتا باستخدام قوة أكبر لتحقيق مكاسب في جنوب قطاع غزة".

بدوره، قال مسؤول إسرائيلي لواشنطن بوست: "نأخذ النصائح الأمريكية على محمل الجد لكننا نرفض فكرة الحاجة إلى تغييرات عملياتية كبيرة".

يشار إلى أن الإدارة الأمريكية قدمت دعمها الكامل والتام للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفضت حتى الآن الدعوة إلى وقف كلي لإطلاق النار.



التعليقات (0)