سياسة دولية

شويغو: الجيش الروسي يتقدم "في كل الاتجاهات" بأوكرانيا

الجيش الروسي يعلن تقدم قواته في كل الاتجاهات بأوكرانيا- إكس
الجيش الروسي يعلن تقدم قواته في كل الاتجاهات بأوكرانيا- إكس
أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الجمعة، أن جيشه يتقدم "في كل الاتجاهات" في أوكرانيا، فيما تشدد قوات موسكو الضغط على الجبهة الشرقية.

وقال شويغو "يتصرف عسكريّونا بكفاءة وتصميم، يشغلون موقعا مؤاتيا أكثر ويوسعون مناطق سيطرتهم في كل الاتجاهات".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف أن قدرات الأوكرانيين القتالية "تراجعت بشكل كبير" بعد هجومهم المضاد غير المثمر خلال الصيف.

ومن جهته، صرح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم، أن حرب بلاده مع روسيا دخلت مرحلة جديدة، فيما أعلن الجيش الأوكراني إسقاط 18 من أصل 25 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا الليلة الماضية.

وتوقع زيلينسكي خلال مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس أن يؤدي فصل الشتاء إلى تعقيد القتال بعد الهجوم المضاد الذي لم يحقق خلال الصيف الماضي النتائج المرجوة بسبب النقص في العتاد والجنود.

وعبر زيلينسكي عن خشيته من أن تغطي الحرب في غزة بظلالها على الصراع في أوكرانيا، باعتبار أن الأجندات السياسية المتنافسة تعرّض الموارد وتدفق المساعدات العسكرية الغربية إلى كييف للخطر.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف أن بلاده لم تتلقَ الأسلحة الكافية من حلفائها، متابعا أن أوكرانيا لا تملك القوة الكافية لتحقيق النتائج العسكرية التي ترجوها لكنها حققت مكاسب إقليمية ضد روسيا الأكثر تسليحا، على حد تعبيره.

وبدأ الهجوم المضاد الأوكراني في 4 حزيران/ يونيو الماضي، وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو بعد 3 أشهر، إن القوات الأوكرانية لم تحقق أهدافها في أي من الاتجاهات.
التعليقات (0)