سياسة عربية

تصريحات صادمة لعضو في الكونغرس حول دعم أوكرانيا.. وانتقادات واسعة

مارغوري تايلور غرين تنتقد دعم أوكرانيا - إكس
مارغوري تايلور غرين تنتقد دعم أوكرانيا - إكس
انتقدت عضو في الكونغرس الأمريكي الدعم الكبير الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا في مواجهة الحرب الروسية التي تشنها موسكو على كييف.

وقالت مارغوري تايلور غرين عضو الكونغرس عن الدائرة الرابعة عشرة في جورجيا في مقابلة مع تاكر كارلسون إن مؤيدي تمويل كييف في الكونغرس يستخدمون أي نفوذ لتحقيق هذا الهدف.

اظهار أخبار متعلقة



ونشرت مارغوري حوارا لها على موقع إكس قالت فيه: "في كل مرة أقابل أعضاء الحزب الجمهوري في أي محل للبقالة يقولون ساعدي من فضلك زيلينسكي! إنه يرتدي تلك القمصان الخضراء اللطيفة طوال الوقت! نعم، لقد نسي هذا الرجل بالفعل كيفية ارتداء البدلة وربطة العنق".

وأضافت غرين أن أي شخص لا يرغب في تمويل أوكرانيا يصبح تلقائيا عدوا لواشنطن وداعما لبوتين ويخسر الرعاة.

اظهار أخبار متعلقة



وتابعت: "في واشنطن يملك المجمع الصناعي العسكري وغيره من الصناعات الكبرى جماعات ضغط خاصة بها، ويمكنهم تنظيم حملة لجمع التبرعات لك بين عشية وضحاها، والعثور على مئات الآلاف من الدولارات لك كعضو في الكونغرس ولن تضطر إلى قضاء ساعات على الهاتف للاتصال بالمانحين واحدا تلو الآخر".

وأشارت إلى أن حكومة الولايات المتحدة اليوم تهتم بما أسمته "الولاية الحادية والخمسين" (أوكرانيا – المحررة) أكثر من اهتمامها بجميع الولايات الأمريكية الأخرى مجتمعة.

اظهار أخبار متعلقة



وكان رئيس مجلس النواب مايك جونسون قد قال في وقت سابق إن الكونغرس الأمريكي سيكون قادرا على الموافقة على تمويل إسرائيل وأوكرانيا قبل العطلة. وفي الوقت نفسه، وصف أوكرانيا بأنها "أولوية أخرى".

وأضاف جونسون أنه "في رأي أغلبية أعضاء الكونغرس، فإن المساعدة الإضافية لكييف أمر مهم" في الوقت نفسه، مشيرا إلى أنه من أجل حل هذه القضية، من الضروري إحداث تغيير في سياسة الحدود الأمريكية.
التعليقات (0)