سياسة دولية

بكاء نائب في البرلمان الأوروبي خلال حديثه عن جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين (شاهد)

قال والاس إن "شعوب أوروبا لن تنسى أن الاتحاد الأوروبي وقف بجانب دولة الفصل العنصري"- "إكس"
قال والاس إن "شعوب أوروبا لن تنسى أن الاتحاد الأوروبي وقف بجانب دولة الفصل العنصري"- "إكس"
بكى النائب الإيرلندي في البرلمان الأوروبي ميك والاس، أثناء حديثه أمام البرلمان عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وانتقد والاس صمت الاتحاد الأوروبي إزاء المجازر الإسرائيلية التي ترتكب أمام أنظار العالم بحق أهالي قطاع غزة.


وفي مقطع مصور نشره عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، يظهر النائب الإيرلندي وهو يكافح دموعه خلال كلمة له أمام البرلمان، أشار فيها إلى أن "الولايات المتحدة هي أكبر داعم لإسرائيل، إلا أنها (دولة الاحتلال) لا تستطيع أن تتصرف كما تفعل دون دعم وتواطؤ الاتحاد الأوروبي، علينا أن نوقف ذلك".

وتابع بالقول: "من المهم ألا ننسى أن شعوب أوروبا لن تنسى أبدا أن الاتحاد الأوروبي وقف إلى جانب دولة الفصل العنصري في إسرائيل ضد الفلسطينيين".

ودعا والاس إلى مواصلة الاحتجاجات بلا هوادة ضد الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني /نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية. 

ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي القطاع المحاصر، مستهدفا الأحياء السكنية والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 170 شهيدا منذ استئناف العدوان.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم ما يزيد على 6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن إصابة حوالي 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)