سياسة عربية

احتكاك بين الأمن الأردني ومتظاهرين قرب السفارة الأمريكية في عمان (شاهد)

اعتقل الأمن الأردني عددا من المتظاهرين- جيتي
اعتقل الأمن الأردني عددا من المتظاهرين- جيتي
أظهرت مقاطع مصورة بثت على مواقع التواصل الاجتماعي، احتكاك الأمن الأردني مع المتظاهرين الذين تجمعوا قرب السفارة الأمريكية في عمان.

وذكر ناشطون أن الأمن الأردني فرق المعتصمين واعتقل عددا منهم.

وشهد محيط السفارة الأمريكية في منطقة عبدون بالعاصمة عمان في الأثناء، انتشارا أمنيا كثيفا، في أعقاب دعوة للاعتصام حول السفارة الأمريكية في العاصمة عمان.



وتأتي الدعوة للاعتصام بعد صلاة العشاء، تنديدا بموقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعم لعدوان الاحتلال على قطاع غزة، واستمراره في استهداف المدنيين وارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين وتهجيرهم.

إظهار أخبار متعلقة



وصعد الاحتلال من قصفه على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة، حيث استهدف المدنيين والمنشآت الطبية في القطاع، ما أسفر عن استشهاد المئات منذ الجمعة.

وانطلقت مظاهرات حاشدة في المدن الأردنية كافة للجمعة الثامنة على التوالي، نصرة للشعب الفلسطيني والمقاومة، على وقع استئناف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة.

وخرج آلاف الأردنيين في مسيرة عارمة في العاصمة عمان من أمام المسجد الحسيني عقب انتهاء صلاة الجمعة، بدعوة من الحركة الإسلامية تحت شعار "لبيك يا غزة".

وندد المشاركون في المظاهرة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المروعة بحق أهالي قطاع غزة، ودعوا إلى تحرك دولي وعربي عاجل ضد الاحتلال من أجل وقف مستدام لإطلاق النار.

إظهار أخبار متعلقة



ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية بجانب الأردنية، بالإضافة إلى لافتات منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

كما طالب المشاركون في الوقفة، من السلطات الأردنية بالإفراج عن مجموعة من المعتقلين بتهمة "دعم حماس".
التعليقات (0)