سياسة عربية

وزير الخارجية الأردني: العدوان الإسرائيلي الهمجي يدمر غزة ويأخذ سكانها رهائن

حذر الصفدي من غياب موقف دولي واضح في إدانة العدوان على غزة- الأناضول
حذر الصفدي من غياب موقف دولي واضح في إدانة العدوان على غزة- الأناضول
ندد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بالحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، واصفا العدوان الإسرائيلي بـ"الهجمي"، بحسب بيان وزارة الخارجية الأردنية.

وجاءت تصريحات الصفدي خلال اتصالين هاتفيين تلقاهما من الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، ووزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي.

وذكرت الخارجية الأردنية، أن الصفدي بحث خلال الاتصالين "كارثية الأوضاع في غزة، وتأكيد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإدخال مساعدات كافية ومستدامة بشكل فوري لجميع أنحاء غزة".

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أكثر من 16248 شهيدا جلهم من النساء والأطفال، فضلا عن 7600 مفقود، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 43616 مصابا بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل في نزوح أكثر من 1.7 مليون نسمة داخليا في قطاع غزة، فيما يوسع الاحتلال من توغله البري في المناطق الجنوبية المكتظة بالسكان والنازحين.

وندد الصفدي، خلال الاتصالين، بـ"همجية العدوان الإسرائيلي المستعر الذي يدمر غزة ويقتل أهلها ويأخذ كل سكان غزة رهائن انتقامية"، وفقا للبيان.

اظهار أخبار متعلقة


وحذر وزير الخارجية الأردني من "تداعيات استمرار غياب موقف دولي واضح في إدانة العدوان والمطالبة بوقفه".

وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية.

ويواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة عقب انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة، مرتكبا مجازر مروعة بحق المدنيين، أسفرت عن مئات الشهداء.
التعليقات (0)