سياسة عربية

68 يوما على العدوان.. مجازر متواصلة بحق أهالي قطاع غزة وخسائر في صفوف الاحتلال

أسفر عدوان الاحتلال على قطاع غزة عن ارتقاء أكثر من 18 ألف شهيد- الأناضول
أسفر عدوان الاحتلال على قطاع غزة عن ارتقاء أكثر من 18 ألف شهيد- الأناضول
في اليوم الـ68 على العدوان، واصل جيش الاحتلال شن غاراته على مختلف مناطق قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

وشنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما أفادت مصادر فلسطينية بوصول شهيدين وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى؛ جراء استهداف الاحتلال منزل عائلة فطاير بدير البلح.

كما استشهد الصحفي الفلسطيني عبد الكريم عودة؛ جراء قصف عنيف لجيش الاحتلال على قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الوحشي إلى 87.

وفي الأثناء، جددت مدفعية  الاحتلال قصفها على حيي التفاح والدرج شرق غزة، فيما شهد محيط مستشفى مجمع ناصر الطبي في مدينة خانيونس قصفا مدفعيا عنيفا.

وارتقى شهيدان أحدهما رضيع، وأصيب 7 آخرون بجروح مختلف، جراء قصف الاحتلال على منزل يعود لعائلة العامودي في مخيم خانيونس.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 18 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد الجرحى حوالي 50 ألف مصاب بجروح مختلفة.

وتعرضت مناطق في المنطقة الوسطى بقطاع غزة إلى قصف عنيف بالمدفعية، بحسب مصادر فلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة


من جانب آخر، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة على محاور مختلفة، مكبدة إياها خسائر كبيرة في الأرواح والآليات.

وأعلن جيش الاحتلال عن ارتفاع حصيلة الجرحى بين جنوده وضباطه إلى 600 منذ بدء العمليات البرية في قطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأقر جيش الاحتلال بارتفاع عدد قتلاه في المعارك المباشرة مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة إلى 105، فيما بلغت الحصيلة الإجمالية منذ بدء العدوان إلى 435 قتيلا.

وتاليا متابعة مباشرة لآخر التطورات أولا بأول: 

قوات الاحتلال تواصل عدوانها على جنين وتقصف منزلا بصواريخ حارقة (شاهد)
جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة، بعد ليلة دامية خلفت 7 شهداء وعددا من المصابين بجروح مختلفة.

Image1_1220231342115524253221.jpg

رؤساء أكبر المنظمات الإنسانية عبر العالم يطالبون بايدن بوقف إطلاق النار بغزة
نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا لمجموعة من رؤساء المنظمات الإنسانية، أشاروا فيه إلى إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قال مرة إن استهداف التدفئة والمياه والكهرباء في أوكرانيا كان بمثابة "تعامل وحشي مع شعب أوكرانيا" و"همجية". ويجب على إدارة بايدن أن تعترف بأن الأمر نفسه ينطبق على غزة وتغير مسارها، ابتداء بالتوقف عن معارضة وقف إطلاق النار في مجلس الأمن.

Image1_122023134211756059850.jpg

بوريل ينتقد معارضة نتنياهو لحل الدولتين ويدعو لإنهاء توسيع المستوطنات
انتقد الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي تعارض تبني حل الدولتين، مشددا على أن حق الدفاع عن النفس له حد مثل أي حق آخر، في إشارة إلى العدوان المتواصل على قطاع غزة.

Image1_1220231342046693420418.jpg

"الحرب على الطاولة".. لماذا يصعّد نتنياهو ضد السلطة الفلسطينية رغم دورها الأمني؟
يواصل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تصعيد لهجته الهجومية على السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، في وقت يتواصل فيه العدوان الوحشي على قطاع غزة، في خطوة أشار مراقبون تحدثوا لـ"عربي21" إلى أنها تهدف إلى فتح مواجهة شاملة ضد الشعب الفلسطيني، من أجل خدمة أهداف الحكومة اليمينية الأكثر تطرفا في تاريخ "إسرائيل"، الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.

Image1_1220231342023528803917.jpg

المتطرف سموتريتش يرفض دعوة بايدن لتبني حل الدولتين.. وصفها بـ "الانتحار"
وصف وزير المالية في حكومة الاحتلال، المتطرف بتسلئيل سموتريتش، تأكيد الرئيس الأمريكي جو بايدن على ضرورة حل الدولتين بـ"الانتحار".

Image1_122023134203360278943.jpg


التعليقات (0)