سياسة عربية

كندا تدعو إلى مزيد من الهدن الإنسانية في غزة

جاستن ترودو يدعو إلى مزيد من الهدن الإنسانية في غزة- إكس
جاستن ترودو يدعو إلى مزيد من الهدن الإنسانية في غزة- إكس
دعا رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، نظيره رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال اتصال هاتفي إلى تحقيق المزيد من الهدن الإنسانية في المنطقة وضمان وصول المساعدات إلى غزة.  

وأكد مكتب رئيس الوزراء الكندي، في بيان رسمي، أن ترودو أبرز أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة بطريقة آمنة وخالية من العقبات، مشيرا إلى أن تلك المساعدات تلعب دورًا حيويًا في إنقاذ حياة السكان المتضررين.
 
وأضاف ترودو أنه يشدد على ضرورة المزيد من الهدن الإنسانية في غزة، معبرًا عن دعم كندا للجهود الدولية الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق نار مستدام داعيا إلى إطلاق سراح الأسرى فورًا دون شروط. 
 

اظهار أخبار متعلقة


وفي إطار جهود تعزيز السلام في المنطقة، أكد رئيس الوزراء الكندي على أهمية إحياء جهود حل الدولتين بين فلسطين و"إسرائيل". وأعرب عن رغبته في تحقيق سلام دائم يضمن استقرار المنطقة ويحقق تطلعات الطرفين.

وكان رئيس الوزراء الكندي دعا في وقت سابق "إسرائيل" إلى استخدام أقصى درجات ضبط النفس لحماية أرواح المدنيين في الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة؛ لكن نظيره "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو رفض هذه التصريحات مدعيا أن "حماس" هي التي تتعمد استهداف المدنيين وليس "إسرائيل".

التعليقات (0)