سياسة عربية

إصابات في الجيش الأردني خلال اشتباكات مع مهربي أسلحة ومخدرات

الاشتبكات وقعت على الحدود مع سوريا- الأناضول
الاشتبكات وقعت على الحدود مع سوريا- الأناضول
أعلن الجيش الأردني عن إصابات في صفوفه عند إحباط  عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية، في تطور جديد على الواجهة الحدودية الأردنية مع سوريا.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بأن الاشتباكات قائمة منذ ساعات الفجر الأولى من صباح الاثنين، حيث أصيب مجموعة من أفراد قوات حرس الحدود الأردنية وحالتهم الصحية بين الخفيفة والمتوسطة.

وقال المصدر، إن الأيام الماضية شهدت ارتفاعا في عدد هذه العمليات وتحولها من محاولات عمليات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة من خلال استهداف قوات حرس الحدود.

اظهار أخبار متعلقة


وأفاد المصدر بأن القوات المسلحة تتابع تحركات هذه المجموعات وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني، وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت.



والأسبوع الماضي، أودت اشتباكات مماثلة بحياة أحد أفراد الجيش الأردني وإصابة آخر، فيما قتلت قوات الجيش عدداً من المهربين، وألقت القبض على أحدهم.

وكان الأردن قد شهد في تموز/ يوليو الماضي اجتماعا أمنيا بين مسؤولين أردنيين وآخرين من النظام السوري لمواجهة التهريب عبر الحدود بين البلدين.

وخلال السنوات الماضية، شهد الأردن المئات من محاولات التسلل والتهريب، خاصة من سوريا والعراق، نتيجة تردّي الأوضاع الأمنية في البلدين الجارين.
التعليقات (0)