رياضة دولية

المدعي العام الفرنسي يطالب بسجن نجم منتخب الجزائر عطال بسبب غزة

عطال أنهى علاقته بنادي نيس الفرنسي على أن يلعب بفريق خارج فرنسا مستقبلا- إكس
عطال أنهى علاقته بنادي نيس الفرنسي على أن يلعب بفريق خارج فرنسا مستقبلا- إكس
طالب المدعي العام في مدينة نيس الفرنسية بمعاقبة الدولي الفرنسي، يوسف عطال، بالسجن 10 أشهر مع إيقاف التنفيذ، وتوقيع غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو بسبب دعمه للقضية الفلسطينية مؤخرًا.

وأفاد موقع شبكة "آر إم سي" الفرنسية، بأن المدعي العام طالب بعقوبة يوسف عطال بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة 45 ألف يورو، قبل أن تعلن المحكمة أنها ستصدر قرارها النهائي في موقف الدولي الجزائري يوم 3 يناير/كانون الثاني 2024، حسبما أكدت الإذاعة الفرنسية.

يذكر أن عطال تم اعتقاله يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي؛ لاتهامه بالتحريض على الكراهية قبل أن يتم إطلاق سراحه بعد دفع كفالة قدرها 80 ألف يورو مع استدعائه للمثول أمام محكمة الجنايات اليوم الاثنين.

اظهار أخبار متعلقة


وتم إيقاف الدولي الجزائري من قبل نادي نيس، وعاقبته رابطة الدوري الفرنسي، بالإيقاف لمدة 7 مباريات، بسبب منشور له عبر حسابه بمنصة "إنستجرام" أعلن من خلاله دعمه لفلسطين ضد العدوان الإسرائيلي.

وبعد تعرض اللاعب لهذه الأحداث المؤسفة، استقر عطال على رحيله من فريقه نيس في أقرب وقت ممكن، كما أكدت التقارير أن اللاعب مصر على عدم ارتداء قميص النادي الفرنسي مرة أخرى.

ومن المقرر أن ينتهي عقد يوسف عطال، البالغ من العمر 27 عاما، مع نيس في صيف 2024 المقبل، مما يفتح الطريق أمام اللاعب بإمكانية التفاوض مع فرق أخرى في كانون ثاني/ يناير المقبل.


التعليقات (0)