سياسة عربية

أمير قطر يتبرع بـ 100 مليون ريال قطري لصالح حملة "واجب فلسطين"

جمعت الحملة القطرية أكثر من 120 مليون ريال خلال أول 3 ساعات على انطلاقتها- الأناضول
جمعت الحملة القطرية أكثر من 120 مليون ريال خلال أول 3 ساعات على انطلاقتها- الأناضول
تبرع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين، بمبلغ  100 مليون ريال قطري (نحو 27.5 مليون دولار) لصالح حملة "واجب فلسطين" الإغاثية.

وأطلقت هيئة قطر الخيرية، الحملة الإغاثية بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر القطري وبالتعاون مع المؤسسة القطرية للإعلام، بهدف جمع التبرعات من أجل مساعدة المتضررين من العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من شهرين.


وخصص تلفزيون قطر بثا مباشرا للحملة الإغاثية، التي جمعت نحو 20 مليون ريال قطري من التبرعات قبل أن يتم الإعلان عن تبرع الأمير تميم بن حمد بـ 100 مليون أخرى، بحسب وسائل إعلام محلية.

كما خصص القائمون على الحملة مواقع لتحصيل التبرعات بالحي الثقافي كتارا، وسوق واقف، ودرب الساعي.

وبحسب الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة قطر الخيرية، فإن الحملة تهدف لتحسين سبل العيش الكريم لعدد 50 ألفا من الأسر المتضررة والنازحة، والمساهمة في تحسين الوضع النفسي والاجتماعي لعدد 50 ألفا من الأسر النازحة والفقيرة، كما تسعى إلى دعم القطاع صحي وقطاع التعليم.

اظهار أخبار متعلقة


ويواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ73 على التوالي، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 19،400 شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ52 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

التعليقات (0)